الرئيسية » أهم الأخبار » وزير التعليم العالي يفتتح مستشفى الأورام الجامعي ويتفقد “التعليمي” بطنطا

وزير التعليم العالي يفتتح مستشفى الأورام الجامعي ويتفقد “التعليمي” بطنطا

افتتح الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي اليوم الخميس، بمشاركة أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، والدكتور مجدي عبدالرؤوف سبع، رئيس جامعة طنطا اليوم الخميس، مستشفى الأورام الجامعي، كما تفقد مستشفى طنطا التعليمى العالمى “الفرنساوى”، التى دخلت الخدمة منذ 3 أعوام.

وأكد سبع لوزير التعليم العالي، أن مستشفى الأورام الجامعي تم بناؤه وتجهيزه بالكامل بالجهود الذاتية، حيث تضم 66 سرير داخلي، و6 أَسِرَة عناية مركزة مزودة بأجهزة تنفس صناعي، و25 سريرًا لإعطاء علاج كيماوي خارجي، و6 عيادات خارجية تخصصية، وعيادة علاج ألم مزودة بجهاز C-Arm، ومعمل متكامل.

من جانبه قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، إن البحث العلمى هو أمل ومستقبل التطوير في الدولة، خلال المرحلة القادمة، كاشفا عن إنشاء مراكز متخصصة داخل الجامعات المصرية من أجل النهوض بترتيب الجامعات وتصنيفها على مستوى العالم، وأن 70% من الجامعات المصرية تقدمت بالفعل بالملفات المطلوبة للجهات الدولية المعنية، بعد إجرائها ورش عمل خارج مصر من أجل رفع وتحسين ترتيب الجامعات المصرية على مستوى العالم، كاشفا عن أن نتيجة هذا الترتيب ستعلن في شهر أغسطس القادم.

وأضاف الوزير، أن الجامعات المصرية قدمت صورة مشرفة في الانتخابات الرئاسية، وقامت بتقديم تيسيرات خلال أيام التصويت في الانتخابات، لمساعدة الناخبين في الإدلاء بأصواتهم في اللجان.

كانت زيارة الوزير لمحافظة الغربية شملت وضع حجر الأساس لكلية الفنون التطبيقية بالمحلة، وافتتاح مستشفى أورام الجامعة الجديد بتكلفة 450 مليون جنيه، ووضع حجر الأساس لمستشفى الجراحات الجامعي في المستشفى الجامعي، وتفقد مستشفى طنطا التعليمى العالمى “الفرنساوى”، ومركز أبحاث التعليم العالي في المستشفى الجامعي، وعقد اجتماعا مع مجلس الجامعة.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات