الرئيسية » أهم الأخبار » وزير الصحة: غلق أى مستشفي خاص تمتنع عن علاج المواطنين بالطوارىء

وزير الصحة: غلق أى مستشفي خاص تمتنع عن علاج المواطنين بالطوارىء

وزير الصحة خلال تفقده للمستشفى

 

قال الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، إن واقعة وفاة سائح بريطانى بمستشفى خاص الغردقة، كانت فى مايو 2017، والمريض عمره 39 سنة، وذهب لمستشفى خاص بغيبوبة، ومصاب بفشل كلوى حاد، ولم يكن بالمستشفى جهاز غسيل كلوى، وتم عمل غسيل كلوى له فى مستشفى القصير.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كل يوم”، على فضائية “ON E”، مع الإعلامى عمرو أديب، أن صديقة المريض طلبت من التأمين الصحى أن يتكلف بعلاجه، ولكنها رفضت، موضحاً أن النيابة حققت فى الواقعة وظهرت الصفة التشريحية أنه مات بسبب فشل كلوى، وصديقته لم تفعل شئ.

وأشار، إلى أن أهل المريض بدأوا مطالبة شركة التأمين دفع تعويض ولكنها امتنعت، مردفاً:”بدأ يحدث ضغط إعلامى لتدفع الشركة، وبالضغط الإعلامى إحنا رحنا فى الرجلين”، موضحاً أن المستشفى الخاصة لم تحصل على أموالها من شركة التأمين حتى هذه اللحظة.

من جانب أخرى، أنه تم علاج الأمير هنريك أمير الدنمارك فى مستشفى شرم الشيخ الدولى، ورفض ترك مصر، وظل فى المستشفى لمدة أسبوعين، ولم يتم تغطية ذلك الحدث إعلامياً، موضحاً أن رئاسة الجمهورية كانت تتابعه بانتظام.

من ناحية أخرى لفت الوزير، إلى أن حق المواطن المصرى فى أن يتم علاجه فى الطوارئ، هو قرار مجلس الوزراء صدر عام 2014 ،  ويتم تطبيقة بطريقة تغضب المرضى، موضحاً منذ ثلاث أسابيع تم إغلاق إحدى المستشفيات الكبرى فى واقعة قطع يد شاب، فى اليوم التالى تم غلق مستشفى أخرى.

وأكد أن أى مستشىفى لا تطبق قرار مجلس الوزراء بحق المواطن فى العلاج بالطوارئ، ويصل إدارة العلاج الحر المسئولة عن تراخيص المستشفيات، أى معلومة يتم غلق المستشفى فى التو واللحظة.

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات