الرئيسية » أهم الأخبار » وزير الصحة: مصر تصدر المستلزمات الطبية للعالم كله

وزير الصحة: مصر تصدر المستلزمات الطبية للعالم كله

قال وزير الصحة، الدكتور أحمد عماد الدين، إن مصدر تصدر التكنولوجيا الطبية للعالم كله، مشيرًا إلى أن مصر تتصدر أدوية ومستلزمات طبية بما يعادل 500 مليون دولار، إلى دول كثيرة منها اليابان ودول أوروبية.
وأضاف في تصريحات صحفية خلال افتتاح معرض للمستلزمات الطبية، اليوم الخميس، أن هناك مصانع للمستلزمات الطبية فى مصر منشأة منذ 40 عامًا، موضحًا أن إنشاء تلك المصانع فى مصر بيكون باعتماد دولى.
وأشار إلى أن اقامة مثل هذا المؤتمر يؤكد على قوة وامكانيات الشركات والمصانع المحلية المصنعة للمستلزمات الطبية، والاستفادة منها، وتحفيزاً لهذة الشركات من أجل تنمية الصادرات المحلية.
وكان وزير الصحة افتتح معرض الشركات المحلية المصنعة للمستلزمات الطبية التابعة لغرفة صناعة المستلزمات الطبية باتحاد الغرف الصناعية، بحضور عدد من قيادات وزارة الصحة ومشاركة عدد من الشركات المستلزمات الطبية.
ويشمل المعرض منتجات وتجهيزات طبية لـ 220 شركة محلية؛ حيث تم تنظيمه عبر مبادرة لوزير الصحة، وحرصًا من الوزارة على إظهار إمكانيات الشركات والمصانع المحلية المصنعة للمستلزمات الطبية، والاستفادة منها، وتحفيزًا لهذه الشركات لتنمية الصادرات.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات