الرئيسية » أهم الأخبار » وزير الصحة يستحدث إدارات للرقابة على مستلزمات وتجهيزات الطب العلاجى

وزير الصحة يستحدث إدارات للرقابة على مستلزمات وتجهيزات الطب العلاجى

أصدر الدكتور أحمد عماد راضي، وزير الصحة والسكان، قرار رقم 68 لسنة 2018، يتضمن أن تنشأ فى كل إدارة مركزية بقطاع شؤون الأقاليم الصحية بالوزارة؛ إدراتين عامتين تختص إحداهما بالرقابة على مستلزمات وتجهيزات الطب العلاجي، والأخرى بالرقابة على الشؤون الوقائية بالمحافظات المختلفة.

وتنقسم الإدارة العامة للرقابة على مستلزمات وتجهيزات الطب العلاجي إلى 5 إدارات؛ الأولى تختص بمراقبة الأدوية، والثانية بمراقبة الأجهزة الطبية، والثالثة بمراقبة المستلزمات، والرابعة بمراقبة تجهيزات ومستلزمات الرعاية الأساسية، والخامسة بتكنولوجيا المعلومات.

وتنقسم الإدارة العامة للرقابة على الشؤون الوقائية إلى 3 إدارات تختص الأولى بمراقبة الأمصال والطعوم، والثانية بمراقبة المياه، والثالثة بمراقبة الأغذية.

وتختص هذه الإدارات بالتأكد بالرقابة على مديريات الشؤون الصحية، عن طريق التأكد من مدى توافر الأدوية والأجهزة والمستلزمات بالمديريات المختلفة عن طريق الإدارة العامة للرقابة على مستلزمات وتجيهزات الطب العلاجي.

كما تشمل رصد كافة الظواهر البيئية التي تؤثر على صحة الإنسان (أغذية ومياه) بالمحافظات، وكذلك التأكد من توفر رصيد كافٍ من الأمصال والطعوم بها، وذلك عن طريق الإدارة العامة للرقابة على الشؤون الوقائية.

وكذلك تحقيق الربط اللازم بين ديوان عام وزارة الصحة، ومديريات الشؤون الصحية بالمحافظات المختلفة.

ويلتزم مديرو مديريات الشؤون الصحية المختلفة باتخاذ ما يلزم من إجراءات لتحقيق الربط اللازم مع قطاع شؤون الأقاليم، وتقديم المعلومات المطلوبة للإدارة المختصة بشأن حصر احتياجات المديرية من كل عنصر من “الأدوية والمستلزمات والأجهزة) ومدى توفر تلك العناصر بمخازن باقي مستشفيات المديرية.

وتلتزم الإدارة العامة للتنظيم والإدارة باتخاذ ما يلزم نحو إنشاء الإدارات المشار إليها، واستحداث بطاقات الوصف الوظيفي لها، وذلك بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات