الرئيسية » أهم الأخبار » وزير الصحة ينشأ إدارة مميكنة جديدة للقضاء على قوائم الانتظار للعمليات

وزير الصحة ينشأ إدارة مميكنة جديدة للقضاء على قوائم الانتظار للعمليات

وزير الصحة خلال تفقده للمستشفى

وجه الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، بإنشاء إدارة جديدة مميكنة لمتابعة قوائم الانتظار لعمليات جراحة القلب وعمليات المفاصل الصناعية وزراعة القوقعة والرمد، بجميع مستشفيات الجمهورية، مؤكداً أن هذه الإدارة التي تتبع مكتب الوزير ستعمل على إنهاء قوائم الانتظار في تلك التخصصات.

جاء ذلك خلال اجتماعه، مساء الأربعاء، بالدكتور شريف وديع مستشار الوزير للرعايات، والدكتور على حجازي مساعد الوزير لشئون التأمين الصحي، والدكتور أحمد محيي رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور علاء عوض رئيس مجلس إدارة المؤسسة العلاجية، والدكتور هاني نصر أمين عام هئية المستشفيات والمعاهد التعليمية، وذلك بمقر المعهد القومي لتدريب الأطباء.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الإدارة ستشرف عليها الدكتورة ماجدة طنطاوي، رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، وممثلين عن هيئة المستشفيات التعليمية والمؤسسة العلاجية وأمانة المراكز الطبية المتخصصة وهيئة التأمين الصحي.

وأضاف مجاهد، أن النظام المميكن بالإدارة الجديدة سيساعد على حصر المستشفيات التي تزيد فيها نسب انتظار المرضى لتوزيعهم على مستشفيات أخرى ذات كثافة أقل، فضلاً عن حصر المستلزمات الطبية المستخدمة في العمليات ومعرفة أرصدتها لتعويض أي عجز على الفور، وبذلك سيصبح لدى الوزارة نظام عادل في توزيع المرضى على المستشفيات مما سيساهم بشكل كبير لإنهاء قوائم الانتظار.

ولفت إلى أن وزير الصحة والسكان حريص على الانتهاء في أسرع وقت من قوائم انتظار المرضى في كافة التخصصات الطبية، كما حدث في علاج مرضى فيروس “سي” ونجاح الوزارة في إنهاء قوائم الانتظار.

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات