الرئيسية » أهم الأخبار » وفد دولي لأطباء دول البحر المتوسط يزور الإسكندرية لمناقشة أمراض الصدر

وفد دولي لأطباء دول البحر المتوسط يزور الإسكندرية لمناقشة أمراض الصدر

اسقبلت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، اليوم الجمعة، وفدًا دوليًا من دول شرق البحر المتوسط، في إطار التدريب الذي تنظمه منظمة الصحة العالمية لدراسة أحدث وسائل العلاج والرعاية لمرضى الجهاز التنفسي.
وقال الدكتور وهيب فايز، مدير إدارة الأمراض الصدرية بمديرية الشؤون الصحية في الإسكندرية، إن الوفد أجرى زيارة إلى مستشفى صدر المعمورة للتعرف على برامج الدرن المطبقة بالمستشفى وخاصة عنابر وبروتوكولات مكافحة الدرن المقاوم للعلاج إلى جانب المعمل الوسيط للدرن ودوره فى التشخيص باستخدام أحدث الأجهزة.
في سياق متصل، أعلن الدكتور مجدى حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، تنظيم إدارة الأمراض الصدرية بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية يومًا علميًا تحت عنوان “الأعراض البصرية لأمراض الجهاز التنفسي”، في حضور عدد كبير من أطباء الأمراض الصدرية بالمحافظة من العاملين بوزارة الصحة والقطاع الجامعي والقطاع الخاص.
شاركت في الفعالية الدكتورة إيمان عبد اللطيف أستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب جامعت الإسكندرية، التي ألقت محاضرة علمية حول أثر أعراض أمراض الصدر البصرية.
ولفت حجازي إلى أن الفعالية تأتي في إطار الاهتمام بالتعليم الطبي المستمر للأطباء في مختلف القطاعات، بما فيها أطباء القطاع الخاص ضمانا لتقديم أفضل خدمة للمريض المصري، تراعي أحدث ما وصل إليه العلم في التخصصات المختلفة.