الرئيسية » أهم الأخبار » وقفة احتجاجية للعاملين بمستشفي العباسية الاثنين المقبل

وقفة احتجاجية للعاملين بمستشفي العباسية الاثنين المقبل

مستشفى العباسية

 

أعلنت جبهة الدفاع عن مسستشفى العباسية للصحة النفسية، عن تنظيم وقفة احتجاجية للعاملين من جميع الفئات بالمستشفى، يوم الاثنين المقبل، أمام العيادات الخارجية للمستشفي، وذلك لتوضيح الحقائق حول ما أثير عن المستشفي مؤخرًا.

وقال الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء وعضو جبهة الدفاع عن مستشفى الصحة النفسية، إن الجبهة حريصة على استمرار العمل والخدمات المقدمة للمرضى أثناء الوقفة الاحتجاجية، ودعت المواطنين ومنظمات المجتمع المدني والجهات الحقوقية ووسائل الإعلام والجهات التنفيذية والرقابية المعنية لحضور الوقفة والاستماع إلى العاملين.

وأوضح أن الوقفة تهدف إلى توضيح الوضع الحقيقي للعمل داخل مستشفى العباسية للصحة النفسية ومجهودات العاملين بها في التعامل مع المريض النفسي وبالأخص فريق التمريض، وإدانة حملة التشويه المتعمدة والصور التي تم افتعال وإعداد مواقفها من قبل بعض الأشخاص لتشويه العاملين بالمستشفى.

كما تهدف إلى الاحتجاج على قرار وزارة الصحة بوقف بعض العاملين بالمستشفى عن العمل لمدة ثلاثة شهور دون التحقق من إدانة أشخاص ودون فائدة فعلية لقرار الوقف لمجريات سير التحقيقات السارية، وإدانة تصرف النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب وآخرين ممن قدموا وعرضوا صور مجتزئة ومدبرة لمرضى نفسيين لا يمتلكون القدرة العقلية للحكم على الأمور، مما يُعد انتهاكًا وإخلالًا بقانون العقوبات وقانون رعاية المريض النفسي رقم 71 لسنة 2009، والمطالبة بمحاسبة هولاء الأشخاص قانونيًا.

وأكدت الجبهة أن فاعلياتها لن تنتهي ولن تسكن مجهوداتها حتى تكون مستشفى العباسية للصحة النفسية صرح الطب النفسي في الشرق الأوسط في مكانتها اللائقة بها، وتؤكد أنها أخطرت الجهات المعنية بتنظيم الوقفة وموعدها وأسبابها وذلك للإحاطة واتخاذ اللازم.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات