الرئيسية » أهم الأخبار » وقف تنفيذ الحكم الصادر ضد شركات توزيع الأدوية

وقف تنفيذ الحكم الصادر ضد شركات توزيع الأدوية

تقدمت شركات التوزيع الأربعة، الصادر ضدها حكم بالغرامة من المحكمة الاقتصادية بتهمة الممارسات الاحتكارية، تقدمت أمس السبت بالاستئناف على الحكم، وتم تحديد جلسة لإعادة المحاكمة مرة أخرى.

وكانت المحكمة الاقتصادية أصدرت حكمًا بغرامات مجموعها يتعدى 5 مليارات جنيه على 13 من رؤساء ومسئولى 4 شركات أدوية هى: المتحدة للصيادلة، وابن سينا فارما، ومالتى فارما، ورامكو فارما، بتهم تنفيذ سياسات احتكارية والاتفاق على تخفيض فترات الائتمان للصيدليات، مما يضر بالصيدليات الصغيرة والمتوسطة، ويقلل من توافر الدواء فى السوق.

وقال الدكتور عمر عبد الجواد العضو المنتدب لشركة ابن سينا فارما، إن الشركة تقدمت بالاسئناف، وهو الأمر الذى ترتب عليه وقف تنفيذ الحكم بكافة آثاره.

وأضاف فى تصريح لـ «دكتور نيوز»، إن المحكمة حدد يوم 15 مايو المقبل للنظر فى القضية، مشيرًا إلى أن ملف القضية سيحال بالكامل للمحكمة الاستئنافية لإعادة النظر فى القضية من جديد.

وأكد «عبد الجواد» على أن الشركة ستبدى دفوعًا خلال الاستئناف توضح صحة موقفها وتبرئها من التهم المنسوبة إليها.

من جهته أكد مدير عام مجموعة شركات «H O» التى تضم المتحدة للصيادلة، محمد جلال، إن الشركة تقدمت باستئناف على الحكم، وسيعاد النظر فى القضية من جديد، مشددًا على أن الشركة ترفض أى سياسات احتكارية، وستؤكد على صحة موقفها خلال الاستئناف.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات