fbpx
أهم الأخبارالنقابات

أبو دومة: ثلاث فئات تسعى لحدوث فوضى بنقابة الصيادلة

 

كتب – عمرو محمد

أكد الدكتور أحمد أبو دومة المتحدث الإعلامي لنقابة الصيادلة، أنه لا توجد أية استقالات تم تقديمها بشكل رسمي إلى مجلس النقابة، من قبل كل من الدكتور وحيد عبد الصمد أمين صندوق النقابة والدكتور صبري الطويلة رئيس لجنة الدواء والدكتور عصام عبد الحميد رئيس لجنة تطوير المهنة بالنقابة.

وأضاف أبو دومة في تصريحات خاصة ل “دكتور نيوز” أنه تأكد بنفسه من عدم ورود أية استقالات رسمية، قائلًا أن المواقع الصحفية التي تستقي أخبارها من مواقع التواصل الاجتماعي هي التي تساهم في نشر مثل تلك الشائعات.

وتابع أن الواقعة الحقيقية تتمثل في طلب الدكتور وحيد عبد الصمد من شباب كليات الصيدلة، وهم أعضاء لجنة النظام بالمؤتمر العربي الإفريقي للدواء والمنتمين للاتحاد المصري للجمعيات العلمية الصيدلية، إجراء عمليات التسجيل للصيادلة المشاركين بالمؤتمر، ولكن بعض البيانات لم تكن متوفرة وهو ما أزعج الدكتور وحيد بغيرته المعتادة على ضرورة وضوح وشفافية الأمور المالية للنقابة، والتي يراقبها الجهاز المركزي للمحاسبات والجمعية العمومية للنقابة.

وأوضح المتحدث الإعلامي لنقابة الصيادلة أن الدكتور وحيد عبد الصمد أبدى انزعاجه من الشباب المتسببين في عدم توافر بعض البيانات الخاصة بالمؤتمر، وهو ما جعلهم يشعرون بنوع من عدم التقدير، فما كان منهم إلا أنهم توجهوا لأحد أعضاء مجلس النقابة، الذي قام بدوره بتوصيل شكوى الطلاب إلى نقيب الصيادلة الدكتور محى عبيد الذي طيب خاطر الطلاب لتهدئة الأمور.

وتابع: البعض همس في أذن الدكتور وحيد عبد الصمد بإنحياز النقيب للطلاب مما تسبب في حدوث سوء فهم لديه وتلميحه كلاميًا بإمكانية الاستقالة من منصب أمين الصندوق.

وشدد أبو دومة على أن الدكتور وحيد عبد الصمد والدكتور صبري الطويلة يمارسان عملهما في النقابة الأن بشكل طبيعي جدًا، لافتًا إلى تعجبه من استقالة الدكتور عصام عبد الحميد من منصب رئاسة لجنة تطوير المهنة وهي لجنة لا علاقة لها بأعمال المؤتمر طبقًا لقوله.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية لنقابة الصيادلة أن هناك فئات معينة من مصلحتها حدوث فوضى بالنقابة، متمثلين في مجموعة من أصحاب رؤوس الأموال الثقيلة في مصر الذين لا يعجبهم أن تكون النقابة قوية واعتادوا على ضعفها، ومجموعة من الصيادلة الذين لم يوفقوا في انتخابات النقابة الماضية، إضافة إلى مجموعة من الصيادلة المتطلعين للانتخابات القادمة في شهر مارس العام المقبل.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى