fbpx
أهم الأخبارالأدوية

«أبڤى» تعلن عن استخدام عقار «هوميرا» لعلاج مرض التهاب الجلد التقرحي

كتبت – آية أشرف:

أعلنت شركة أبڤى «AbbVie» عن استخدام جديد لاستخدامات عقار هوميرا البيولوجي «Humir» وهو علاج لمرض «التهاب الجلد التقرحي»، والمعروف بالإنجليزية باسم «Hidradenitis Suppurativa»، وأوضحت الشركة فى بيان لها اليوم أن المرض المزمن يصيب 1% من الأشخاص البالغين في مصر، ويعتبر من الأمراض الجلدية التي يصعب تشخيصها لتشابه هذا المرض بأمراض جلدية أخرى، ولذلك يحتاج للكثير من التوعية بين المرضى و الأطباء.
وتبدأ أعراض مرض «التهاب الجلد التقرحي» عند الشباب في العشرينيات من أعمارهم، على شكل خرّاجات أو تجويفات قراحية وندب عند منطقة الإبط، وملتقى الفخذين وتحت الثدي ويستغرق التشخيص مدة تتراوح من 3 الي 5 سنوات ليتم تشخيص المرض بشكل سليم والذي يؤدي ألى أضرار نفسية واجتماعية للمريض وعائلته، وعند اكتشاف المرض يذهب المريض في مرات الى دكتور جراحة أو دكتور أمراض النساء لكن أفضل تخصص لتشخيص هذا المرض هو الجلدية.

وبحسب بيان الشركة فإن دواء هوميرا البيولوجي «Humira» هو العلاج الوحيد المعتمد حتي الأن من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية  FDA والجمعية الأوروبية للدواء EMA للحالات المتوسطة والشديدة من المرض.

وأوضحت الشركة، أن دواء هوميرا البيولوجي (Humira) أحد العلاجات البيولوجية التي تعالج 11 من الأمراض المناعية مثل مرض الصدفية و الروماتويد و والتهاب القولون التقرحي وأخرهم التهاب الجلد التقرحي Hidradenitis Suppurativa .
ويقول الدكتور محمود عبدالله أستاذ الأمراض الجلدية و التناسلية جامعة عين شمس، عن مرض التهاب الجلد التقرحي، أنه يصيب النساء أكثر من الرجال بنسبة 3 إلى 1 ، كما أن  لا يوجد لهذا المرض سبب معين، غير أن الاستعداد الوراثي يلعب دور كبير في هذه الحالة وينتج عنها العديد من المشكلات النفسية كونه يسبب عزلة للمريض ويصعب عليه التعايش مع الآخرين.
وأضاف أن العلاجات سابقاً كانت محدودة ولا تؤدي الغرض المطلوب في الشفاء من المرض تماماً، ومع التطور في مجال الأدوية البيولوجية جاء عقار “هيوميرا” والذي سيتم الإعلان عن نتائجه في مؤتمرشرم ديرما الدولي في يوم 27 أكتوبر 2016 .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى