fbpx
أهم الأخبارالنقاباتغير مصنف

أحد حاجزى اسكان جولدن سيتى: نادى الصيادلة تلاعب بنا ونطالب النقيب بالتدخل

تقدمت أحد حاجزى المرحلة الأولى لاسكان جولدن سيتى بنادى الصيادلة باستغاثة لموقع “دكتور نيوز”، تقول فيها إن الجمعية المسماه بنادي الصيادلة هى “الاكذوبة الأكبر في تاريخ كل صيدلي” .. وتوضح التفاصيل قائلة؛ أعلنت الجمعية المسماه بنادي الصيادلة عن مشروع جولدن سيتي لإسكان الشباب، وذلك بتسهيلات في السداد في ظل مواكبة توجهات الدولة لدعم الشباب وقد قمنا بسداد الأقساط بانتظام ولكننا فوجئنا باستغاثة من الشركة المنفذة للمشروع عبر موقعها الرسمي علي فيس بوك تدعو فيه الصيادلة الحاجزين في المشروع إلي التوجة الي مقر الشركة للأهمية، فكانت الطامة الكبري تم التلاعب بنا وبأموالنا من أجل مكاسب شخصية والسؤال هل الجمعيات الأهلية هي مجرد كيانات عشوائية لا تخضع لأي رقابة من الدولة، وأين قانون الجمعيات الذي يحدد كافة تعاملات هذة الجمعيات سواء اداريا أو ماليا فهذة الجمعية قد بدأت الترويج للمشروع بالكلام المعسول عن مشاريع الشباب ودعمهم وتسهيلات السداد وذلك عن طريق “حلب” أموال الصيادلة والله أعلم في أي شيء توجه هذه الاموال ثم فوجئنا بأنه “السم في العسل”.
1-توقف ادارة الجمعية المسماه بنادي الصيادلة التي تولت يوم 26/4/2017 عن دفع الأقساط للشركة المنفذة للمشروع دون أي سبب علي الرغم من مطالبة مجلس ادارة الجمعية المسماه بنادي الصيادلة من سداد الأقساط في مواعيدها عن طريق انذارين من الشركة.
2-قيام مجلس الادارة الجديد بتوجية الاتهامات للمجلس القديم وفوجئنا بوابل من الاتهامات المتبادلة.
3- قيام النادي بتحرير عدد 2 عقد بتاريخ 2/11/2016بين الجمعية المسماه بنادي الصيادلة والشركة” واحد يتم توزيعه علي حاجزي الوحدات وآخر في اداراج مغلقة (دلالة عن مدي الشفافية).
4- ماهو محتوي العقد المبرم بتاريخ 25/12/ 2016 بين الجمعية والشركة والذي تم اخفاؤه من قبل ادارة الجمعية المسماه بنادي الصيادلة (والذي تم الاشارة إلية في عقد المرحلة الثالثة التي وقعتها الادارة الجديدة).
5-هناك 3 عقود منفصلة غير مكملة لبعضها بين النادي والشركة لنفس المشروع (2 بتاريخ 2/11/2016 وواحد بتاريخ 25/12/2016)، دلالة عن مدي الشفافية.
 
6-فيما يخص خطاب الشركة للجمعية المسماه بنادي الصيادلة بتاريخ 10/5/2017 عن تصحيح الخطأ باستبدال كلمة الطرف الثالث بكلمة الطرف الأول وهي الكلمة الأصح (لماذا لم تحرك ادارة الجمعية المسماه بنادي الصيادلة ساكنا بتقنين هذا الوضع وامضاء الطرف الأول و الثاني علي التعديل (دلالة عن مدي حماية حقوقنا).
7- 7.5 %حصة الجمعية المسماه بنادي الصيادلة من تكلفه المشروع وهي قرابة 150 مليون جنية مصري (هل الجمعية مؤسسة هادفة للربح أم غير هادفة وإن كان مؤسسة ربحية، فلماذا تلقت تبرعات وإن كانت مؤسسة غير هادفة للربح فلماذا نسبة الأرباح 7.5 %).
8-العقد بتاريخ 2/11/2016 والذي ذكر في تمهيده أن للجمعية نسبة خدمية عبارة عن 7.5% هذة النسبة يقوم بدفعها الصيدلي وليست الشركة، وذلك لأن في نفس العقد سعر المتر 3500 جنية، وقد قمنا بشراء المتر ب 3750 جنية علي الرغم من أن سعر المتر في المنطقة 3300 جنية.
9- قيام الادارة القديمة للجمعية المسماه بنادي الصيادلة بتوقيع عقد المرحلة الأولي والثانية وبرتوكول تسويقي للمشروع علي أن تتولي الشركة عملية التسويق.
10- قيام الادارة الجديدة للجمعية المسماه بنادي الصيادلة النادي بتوقيع عقد ملحق للمرحلة الأولي والثانية ومرحلة جديدة، وهي المرحلة الثالثة بنفس بنود العقد الذي أبرمته الادارة القديمة مع تخصيص الجراجات والروف للجمعية مجانا، وبرتوكول تسويقي للمشروع علي أن تتولي الشركة عملية التسويق.
11-العقد الأول الذي تم تحت رعاية الادارة القديمة يحمل نفس بنود العقد الذي تم تحريرها تحت رعاية الادارة الحديثة.
12-قيام الجمعية المسماه نادي صيادلة ببيع حصص الجراجات للصيادلة علي الرغم بأنها هبه من الشركة بدون أي مقابل مادي.
13-رفض الجمعية المسماه بنادي الصيادلة بالافصاح عن هوية الاستشاري الهندسي و ايفادنا بالعقد المبرم بينه وبين الاستشاري الهندسي لضمان المسؤلية الفنية و الجنائية.
14- قيام الشركة بتقديم شكوي إلي نقيب صيادلة مصر تستغيث من حملة ابتزاز من الجمعية المسماه بنادي الصيادلة وقد تم الحصول علي عدد 2 ايصال تبرع من الشركة إلي النادي قيمة كل واحد نصف مليون جنية بتاريخ 10/5/2017، (واننا نهيب بجهات التحقيق بمضاهاه تاريخ تحرير هذه الايصالات و تحرير شيكات بالتدفقات المالية في هذة الفترة ومضاهاتها بالعقود المبرمة –عقد المرحلة الثالثة بتاريخ 17/5/2017 وذلك للاخد بها كقرينة في التحقيقات).
15-ماهي حقيقة تورط رئيس الجمعية المسماه بنادي الصيادلة في قضية شيكات.
16-وجود أكثر من صفحة رسمية للجمعية المساماه نادي صيادلة علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وكل صفحة تحت رعايه تكتلات معينة داخل الجمعية المسماه بنادي الصيادلة.
17- الجمعية المسماه نادي صيادلة شهدت ومازالت تعاني من انشقاقات وانقسامات آلت إلي مصالح شخصية وادارة المشروع من بعض الهواه المرتزقة الذين ليس لديهم من الخبرة والحنكة من ادارة مشروع بهذا الحجم تصل تكلفته قرابة 150 مليون جنية مصري من عرق وكد الصيادلة .. لمصلحة من احباط الشباب وترويج صور كراهية للبلد التي ضاع فيها قوت رزقهم ما هي الأجندة الخاصة بكل جمعية، وبالأخص الجمعية التي نتكلم عنها اليوم فيما يعرف بنادي الصيادلة.
نهيب بنقيب صيادلة مصر وراعي مصالحهم دكتور محي عبيد باصدار بيان ونشرات توزع في جميع مقرات النقابات الفرعية عن حقيقة العلاقة بين النقابة و النادي، حيث انه عند السؤال في مقر النقابة العامة والنادي قيل لنا أن الجمعية المسماه بنادي الصيادلة منبثق من النقابة ويتبعها وقمنا بتصديق هذا الكلام ليس غفلة مننا ولكن لأن أعضاء النادي التسعة معظمهم يشغلون مقاعد في النقابة العامة و النقابات الفرعية وتناسو حقيقة هذة المقاعد من المسؤلية والمساءلة والتكليف لا التشريف وبناء علية .. فاننا نناشد نقيب صيادلة مصر باجراء حملة تطهير وتصحيح من بعض المرتزقة الذين يحاولون ركب الموجة أيضا، حيث أن النادي جمعية أهلية فنناشد أيضا نقيب الصيادلة بمخاطبة الجهات المعنية بتغيير اسم النادي، وذلك لاقتران الاسم بمجموعة فئوية وعدم تبعيته لنقابة هذة المجموعة الفئوية ألا وهي الصيادلة وذلك لتجنب مزيد من الابتزاز والتضليل لابناءك الصيادلة في المستقبل، (نحيط سيادتكم علما انه تم التعاقد علي حوالي 500 وحدة سكنية في وقت قياسي وذلك عن طريق التستر تحت عباءة الصيادلة واللوجو الخاص بهم) صحيح 500 شقة أى 500 صيدلي ولكن الأرقام قد تخدع البعض 500 صيدلي يعنى 500 أسره.
وكما نعلم أن الرئيس عبد الفتاح السيسى صدق على القانون رقم 70 لسنة 2017، بشأن تنظيم عمل الجمعيات وغيرها من المؤسسات العاملة فى مجال العمل الأهلى، القانون الذي يحتوي علي 89 مادة “كشف المستور” عنه في هذه الجمعية وقفا للقانون رقم 70 لسنه 2017 يقصد فى تطبيق أحكام هذا القانون بالكلمات، والعبارات التالية المعنى المبين قرين كل منها:
العمل الأهلى: كل عمل لا يهدف إلى الربح، وُيَمارس بغرض تنمية المجتمع فى إحدى المجالات المحددة بالنظام الأساسى لأحد الكيانات. ((العقد بتاريخ 2/11/2016 والذي ذكر في تمهيده أن للجمعية نسبة خدمية عبارة عن 7.5% هذة النسبة يقوم بدفعها الصيدلي و ليست الشركة وذلك لأن في نفس العقد سعر المتر 3500 جنية وقد قمنا بشراء المتر ب 3750 جنية علي الرغم من أن سعر المتر في المنطقة 3300 جنية لم تأخذ الجمعية موافقة من الحاجزين علي هذة النسبة، وتم بيع الجراجات والروف نفس الوضع قامت به إدارة النادى القديمة والحالية)).
مادة 7 يجب أن يشتمل النظام الأساسى للجمعية الآتى: ب) اسم الجمعية، على أن يكون اسما مميزا مشتقا من غرضها، لا يؤدى إلى اللبس بينها وبين جمعية أو مؤسسة أخرى تشترك معها فى نطاق عملها الجغرافى أو النوعى. ((اسم الجمعية مقترن باسم مجموعة فئوية وعدم تبعيته لنقابة هذة المجموعة الفئوية ألا و هي الصيادلة وذلك لتجنب مزيد من الابتزاز والتضليل للصيادلة في المستقبل )).
د) أغراض الجمعية وطبيعة نشاطها وأهدافها ووسائل تحقيقها ((جمعية اهلية أم جمعية اسكان)).
مادة 13 وفى جميع الأحوال لا يجوز للجمعيات وغيرها من الكيانات الخاضعة لأحكام هذا القانون العمل فى مجال أو ممارسة نشاط يدخل فى نطاق عمل الأحزاب أو النقابات المهنية أو العمالية أو ذا طابع سياسى أو يضر بالأمن القومى للبلاد أو النظام العام أو الآداب العامة أو الصحة العامة، ((اقحام الوسية في مشاكل مطروحة للراي العام ومشاكل نقابية مثل تسعيير الدواء)).
مادة 16 ج) إعفاء العقارات المبنية المملوكة للجمعية من جميع الضرائب العقارية، على أن يقتصر حق الجمعية فى تملك العقارات على العقارات التى تمكنها من تحقيق أغراضها فحسب، ولا يسمح لها بتغيير النشاط إلا بموافقة الوزير المختص ((عقد تخصيص وحدات سكتية الجمعية من اجل التربح)) مادة 22 فاذا زاد من مجموع إيرادات الجمعية السنوية أو مصروفاتها السنوية على خمسة ملايين جنيه كان لها الحق فى فتح حسابات أخرى فى خمس بنوك بحد أقصى، ولا يجوز فتح حسابات أخرى إلا فى حالات الضرورة التى يقدرها رئيس مجلس الوزراء ((نص صريح علي عدم أحقية الجمعية باقحام نفسها في مشروع تصل تكلفتة قراية 150 مليون جنية)).
مادة 23 كما يجب الحصول على موافقة الجهة الإدارية قبل جمع التبرعات بثلاثين يوم عمل، وتلتزم الجهة الإدارية بإخطار الجهاز بذلك. ((هناك وصلان تبرع من شركة جولدن سيتي إلي الجمعية قيمه كل واحد نصف مليون جنية هل تم تبليغ الشئون بهم)).
مادة 24 ويصدر الوزير المختص قرارا ينظم إجراءات وقواعد تلقى تلك الأموال بعد أخذ رأى الجهاز، وذلك خلال ثلاثين يوم عمل من تلقى الأموال ودخولها الحساب الخاص بالجمعية، وللجهاز حق الاعتراض خلال ستين يوم عمل التالية من تاريخ الإخطار وتلتزم الجمعية بعدم صرف الأموال الممنوحة خلال فترة الستين يوما عمل، وإذا لم يرد الجهاز خلال المدة المشار إليها اعتبر ذلك عدم موافقة ((هناك وصلان تبرع من شركة جولدن سيتي الي الجمعية قيمه كل واحد نصف مليون جنية هل تم تبليغ الجهات المختصة بهم)).
مادة 25 تلتزم الجمعية بالشفافية والعلانية والإفصاح وبإعلان مصادر تمويلها وأسماء أعضائها وميزانيتها السنوية وأنشطتها ونشر ذلك على الموقع الرسمى لها وعلى الموقع الإلكترونى للوزارة المختصة وداخل مقراتها، ((وجود أكثر من صفحة رسمية للوسية علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وكل صفحة تحت رعايه تكتلات معينة داخل الجمعية)).
مادة 26 يحق لكل من الجهة الإدارية وللجهاز التأكد من مطابقة أعمال الجمعيات وغيرها من الكيانات الخاضعة لأحكام هذا القانون لأحكامه دون إعاقة لعملها، وعليها التحقق من أن أموال تلك الجهات تنفق فى الأوجه والمصارف المحددة لها، ولهما فى سبيل ذلك اتخاذ ما يلزم نحو تصحيح أى إجراء أو عمل يقع بالمخالفة لأحكام القانون أو اللوائح الصادرة تطبيقا له، ويجوز للجهة الادارية فى أحوال مخالفة أحكام، 25 ، 24 ، 23 وبعد توجيه الانذار اللازم، أن تقوم بوقف نشاط الجمعية لمدة لا تجاوز سنة، أو أن تطلب حل الجمعية أو المؤسسة أو عزل مجلس الإدارة أو مجلس الأمناء بحسب الأحوال من المحكمة المختصة، ((قيام الجمعية بالاعلان عن مشروع اسكاني ربحي ثم تعطيل المشروع وحصولها من الشركة المنفذة للمشروع علي تبرعات بمليون جنية)).
وغيرها من مواد قانون الجمعيات الأهلية التى تثبت وجود شبهة فساد الجمعية، فضلا عن اعلان هيئة مجلس الادارة بأحد الصحف لشركات الاسكان الراغبين في التعاقد مع النادى عن بدء تلقى لجنة الاسكان لعروض التعاقد خلال الفترة من 10 أغسطس الماضي وحتى 10 أكتوبر المقبل، فهل لجمعية أهلية معافاه من الضرائب وتأخذ حصة من صندوق الجمعيات طبقا للقانون؟
تقدمت بالشكوى         
د. علا مجدى             
أحد متضررى مشروع إسكان نادى الصيادلة
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى