fbpx
أهم الأخبارالعيادة

أحمد المصرى: السمنة تسبب تشوهات الحيوانات المنوية والعقم التام

أكد الدكتور أحمد المصري أستاذ الجراحة العامة، واستشاري جراحة المناظير والسمنة، وزميل كلية الجراحين الملكية بانجلترا، أن تناول الدهون المشبعة يرفع من نسبة الكولسترول الضار بالجسم، مما يؤثر على قدرة الجسم الجنسية، فضلا عن إفرازات الحيوانات المنوية، لذلك ينصح دائما من يعانون من ضعف وقلة الحيوانات المنوية بفحص مستوى الكولسترول وتخفيض السمنة.
وقال الدكتور أحمد المصرى أن تناول الأطعمة التى تحتوى على نسب مرتفعة من الدهون زيادة الوزن مما يؤدى إلى ضعف القدرة الجنسية والانجابية وقد يصل الأمر فى بعض الحالات إلى العقم التام، حيث تؤثر تراكم الشحوم والدهون وخاصة حول المناطق التناسلية للرجال على ارتفاع حرارة البروستاتا، مما يقلل من عدد الحيوانات المنوية ويزيد من نسبة التشوهات بها.
وأضاف الدكتور أحمد المصرى أن السمنة لها أضرار لا حصر لها على الجسم إلا أن تواجد الدهون بالدم وخاصة منخفضة الكثافة يمكن أن تترسب على جدران الأوعية الدموية والشرايين، مما يؤدى إلى تصلب الشرايين والإصابة بأمراض القلب، بالإضافة إلى الإصابة بالكبد الدهنى.
وأشار المصرى أنه يجب الحرص على نظام غذائي متوازن والحفاظ على الوزن المتناسب مع الطول والتقليل أو تجنب الأطعمة الدهنية حتى يتم الحفاظ على القدرة والقوة الجنسية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى