fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«أحمد موسي» يبدأ الهجوم على «الصيادلة» بسبب «غلق الصيدليات»(فيديو)

 

قال أحمد موسي مقدم برنامج على مسئولتى المذاع على قناة صدي البلد، إن بعد أسبوعين من الأن ستختفى الأدوية من مصر، قائلًا: بعد أسبوعين من دلوقتى مفيش دوا فى مصر.

وهاجم “موسي” خلال حلقة برنامجه المذاعة اليوم السبت، مجلس نقابة الصيادلة، بسبب قرار الجمعية العمومية الطارئة للنقابة بغلق الصيدليات لمدة 6 ساعات يوم 15 يناير المقبل.

واتهم مجلس نقابة الصيادلة، بالسعى وراء مكاسب، من خلال قرار غلق الصيدليات والذى اتخذته الجمعية العمومية وليس مجلس النقابة، الذى وصفه بالقرار السياسي، وقال إن أحد أعضاء مجلس النقابة ينتمى لـ «الإخوان».

وفى مغالطة للواقع قال “موسي” إن الصيادلة يطالبون بزيادة هامش ربحهم إلى 30%، أو الامتناع عن العمل، متهمًا الصيادلة بالسعى وراء الأرباح.

وأضاف أن شركات الأدوية تتعرض لخسائر كبيرة، مشيرًا إلى مانشرته شركة نوفارتس عن تعرضها لخسائر 50%، محذرًا من أن الشركات العالمية من الممكن أن تغلق فى مصر.

وكانت الجمعية العمومية الطارئة للنقابة، اتخذت عدة قرارات، أهمها، اتخاذ قرار بغلق الصيدليات لمدة 6 ساعات، ابتداءًا من 9 صباحًا وحتى 3 عصرًا يوم 15 يناير المقبل، وذلك احتجاجًا على عدم تنفيذ قرار 499 الخاص بزيادة هامش ربح الصيدلي ل25% على الأدوية المحلية، و18% على الأدوية المستوردة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى