fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أسبوعان على اتفاق «الصحة» و«الصيادلة» والوزير لم ينفذ وعوده

اتفاق نقابة الصيادلة مع وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، لتسوية الأزمة التى احتدمت بين النقابة والوزارة، مر عليه أسبوعين، دون أن ينفذ وزير الصحة وعوده للنقابة ويصدر قرارات وزارية بها حتى الأن.
فالاجتماع الذى تم بين وفد النقابة برئاسة الدكتور محي عبيد نقيب صيادلة مصر، ووزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، فى حضور رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب الدكتور محمد العماري، يوم 5 فبراير الجاري انتهي إلى الصلح بين الوزارة والنقابة، وإعلان النقابة وقف الإضراب الذى كان مقررًا يوم 12 فبراير الجاري، على أساس اتفاق شمل 3 بنود.
وكانت بنود الاتفاق الثلاثة هى عودة العمل بالقرار الوزاري رقم 200 الذى يعطى للنقابات الفرعية للصيادلة سلطة فى ترايخص الصيدليات، و تطبيق قرار 499 علي جميع الأدوية التي تحرك سعرها في مايو 2016 ويناير 2017، وصدور قرار وزاري بسحب الأدوية منتهية الصلاحية خلال عام بدون قيد أو شرط، على أن يتم سحبها بعد ذلك بالفاتورة، أو بنسبة لا تتعدى 2% من مسحوبات الصيدلية.
معلومات غير مؤكدة تحدثت بها مصادر داخل وزارة الصحة، قالت إن هناك اشكالية فى اصدار قرار سحب الأدوية منتهية الصلاحية بدون وجود فواتير، موضحة أن جهات رقابية هى التى تعترض على ذلك الأمر، لأن ذلك سيؤدي إلى مشاكل بين فئات أخرى خلاف الصيادلة.
من جانبه قال أمين عام النقابة الدكتور أيمن عثمان، فى تصريح لـ «دكتور نيوز»، أن التعديل الوزاري الذى جرى مؤخرًا كان سببًا فى تأخر اصدار القرارات الوزارية، متوقعًا أن تصدر القرارات الوزارية الخاصة بالاتفاقات بين النقابة والوزارة خلال أسبوع، نافيًا أن يكون لديه علم بأى اعتراضات على اصدار قرارى وزارى خاص سحب كل الأدوية منتهة الصلاحية من السوق.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى