fbpx
أهم الأخبارالعيادة

أستاذ بجامعة الأزهر: عمليات تكميم المعدة لا تؤثر على ووظائها

رشا جلال

صرح الدكتور محمد تاج الدين مدرس وإستشارى جراحات السمنة المفرطة بجامعة الأزهر ان عملية تكميم المعدة تتميز بالعديد من المميزات حيث أنها من أسهل العمليات التى تساعد على فقدان الوزن بالإضافة الى كونها تساعد على تقليل حجم المعدة مما يؤدى إلى تقليل كمية الطعام المتناولة والتخلص من 50 إلى 70% من الوزن خلال أول عام بعد إجراء العملية .
وقال الدكتور محمد تاج الدين أن هذه العملية لا تؤثر على وظائف المعدة ولا تغير مسارات الطعام فى الجهاز الهضمى ويتم إجراؤها لكل الأوزان العالية كما أن عمليات تكميم المعدة من العمليات المتخصصة والمنتشرة في كل العالم وتساهم في تقليل الوزن بشكل ملحوظ، وتتم عملية تكميم المعدة من خلال المنظار وبعدها تأخذ المعدة شكل الموزة , وبهذا لن يشعر المريض بالجوع بشكل سريع كما كان الوضع في السابق.
واضاف تاج الدين أن الوقاية من السمنة وأمراضها شىء سهل للغاية ولكن مع التشخيص السليم ووضع خارطة علاج صحيحة وخاصة أن أسباب السمنة تختلف من شخص لآخر قد تكون نفسية أو وراثية أو عضوية .
وأوضح الدكتور محمد تاج الدين أن السمنة مرض مرتبط بأمراض كثيرة ويترتب عليه أمراض أكثر حيث أن السمنة تقود لإصابة الشخص بالعديد من الأمراض والتى تؤثر على صحة الشخص فيما بعد وخاصة أن معظم هذه الأمراض أمراض مزمنة يجب الحذر والوقاية حتى لا نصل الى مرحلة علاجها .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى