fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أطباء الأقصر ينتفضون ضد تحويل المستشفي العام لجامعى

تقدم عدد من أطباء مستشفى الأقصر العام، بمذكرة لنقابة الأطباء اليوم الأربعاء، للاعتراض على تحويل مستشفي الأقصر العام لجامعي.
وجاء نص المذكرة التي تقدم بها مجموعة من الأطباء صباح اليوم من مختلف الأقسام كالتالي:
“لقد علمنا بصدور قرار بتحويل مستشفى الأقصر العام إلى مستشفى جامعي، ويتساءل الأطباء ما هي القيمة من إقامة مستشفى جامعي وغلق المستشفى العام، التي تقوم بتقديم الخدمة الطبية لأهالي الأقصر والمدن المجاورة وبالمجان! ويرى الفريق الطبي أن تحويل مستشفى الأقصر العام إلى جامعي، لن يكون في الصالح العام.
وذكر الأطباء في المذكرة “أنه من الأفضل بناء مستشفى جامعي بمواصفات تسمح لها بتقديم الخدمة الصحية والتعليمية التي تليق بالمستشفيات الجامعية، من حيث المساحة وعدد الأسرة وعدد غرف العمليات وعدد أسرة العناية المركزة، بحيث تقدم للمواطنين خدمة طبية متميزة ترحم المرضى من التحويل لمستشفيات جامعة أسيوط، مع استمرار المستشفي العام في تأدية الخدمة الطبية، حيث أن معدلات أداء المستشفى العام تشهد بأنها تقدم خدمة طبية متميزة، لذلك من الأفضل إنشاء مستشفى جديد تخصص للجامعة، يتم إنشائها بميزانية وزارة التعليم العالي”.
وتابع الأطباء أن هذا القرار سيضر بالفقراء، حيث أن قرار تخصيص الأرض التي تقام عليها المستشفى، هي وقف لإقامة مستشفى مجاني لخدمة المواطنين دون مقابل، والمستشفيات الجامعية لها لائحة خاصة مدفوعة الأجر وبذلك لن يكون هناك مستشفى مجاني بالأقصر، حيث إن المستشفي الدولي تتبع أمانة وزارة الصحة، والتي تحكمها لائحة مالية أيضًا.
كما أوضح الأطباء أن المستشفيات الجامعية هي تعليمية، وتقوم بتدريب طلبة كلية الطب علي المرضى المحجوزين بالمستشفى، وهذا طبيًا لا يتعارض بالفعل، ولكن لابد من توفير بدائل للمواطنين.
كما استعرض الأطباء خلال مذكرتهم “أن المستشفى العام تقدم خدمة الطوارئ للعديد من المرضى يوميًا وبالمجان، وفي حالة تحويلها إلى مستشفى جامعي سيتم فقد هذه الخدمة، حيث إن المستشفيات الجامعية مستشفيات إحالة يتم تحويل الحالات المستعصية طبيًا إليها، ولا تقدم الخدمة الطبية العادية”.
كما تقدم الفريق الطبي بطلب عقد جمعية عمومية طارئة لأطباء الأقصر يوم الجمعة الموافق 25/5 الساعة 1 ظهرا، منوهين بأنه سيتم دعوة نقابة الصيادلة ونقابة أطباء الأسنان ونقابة التمريض، لحضور الجمعية العمومية المقامة بمقر نقابة الأطباء.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى