fbpx
أهم الأخبارالنقابات

أطباء التكليف يعلنون الحرب ضد «الصحة» ويشكونها لرئيس الوزراء

اشتكى  اطباء تكليف مارس 2017 وزارة الصحة الى المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء وذلك بسبب شروط  وقواعد إدارة التكليف بوزارة الصحة فى التكليف و سعى هيئة المستشفيات التعليمية لفصل نفسها بعيداً عن التنسيق الخاص بباقى مستشفيات.

وجاء فى شكوى الأطباء أن   قرارات وزارة الصحة تقف عائقاً أمام حقوق الأطباء المشروعة و ضمان تقديم خدمة طبية ملائمة للمصريين في المحافظات .

وأضافت الشكوى: فاجأتنا الوزارة أول ذي بدئ بحركة تكليف بدون قواعد أو إحتياجات عمل فعلية , تلاها إعلان إحتياجات لا يتناسب مع العدد الفعلي للوحدات الصحية في جميع أنحاء الجمهورية إذ أن عدد الوحدات الصحية في مصر يزيد عن ال5000 وحدة و طبقا لقانون العمل فإن كل وحدة صحية تحتاج لطبيبين علي الأقل لتغطية العمل بها 24 ساعة علي مدار الشهر , وبناء عليه فإن الاحتياجات الفعلية للأطباء تصل إلي 10000 طبيب.

وأوضحت الشكوى أن الاحتياجات التي أعلنتها وزارة الصحة علي موقع التكليف تصل إلى نصف هذا الرقم , وبالرغم من أن تكليف الأطباء يكون علي قطاع الطب الوقائي أي مديريات الصحة و الإدارات التاعبة لها , إلا أن احتياجات الوزارة المعلنة تجبر الأطباء على الالتحاق بالجهات الخارجية.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى