fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أطباء التكليف يهددون بالإضراب احتجاجًا على تجاهل مطالبهم

 

أعلن أطباء تكليف مارس 2017 عن تقدمهم بشكوى إلى رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل؛ لمطالبته بالتدخل وحل مشكلة قواعد حركة التكليف، مؤكدين سعي هيئة المستشفيات التعليمية التابعة لوزارة الصحة لفصل نفسها بعيداً عن التنسيق الخاص بباقي مستشفيات الوزارة.

وهدد الأطباء فى المؤتمر الصحفي الذى نظمته لهم نقابة الأطباء اليوم السبت، التكلف بتنيظم إضراب واعتصام رسمي فى حال استمرار تعنت الوزارة ورفضها لمطالب الأطباء.

واستنكروا ردود أفعال وزارة الصحة ومسؤوليها فى الإصرار على تلك القرارات الظالمة لشباب الأطباء والتى تؤثر بشكل مباشر على أداء الخدمة الصحية فى كافة انحاء الجمهورية وفى ظل الظروف التى تمر بها البلاد فانه لا مجال لمثل هذا التعسف الإداري.

يأتي ذلك عقب إعلان وزارة الصحة، نتيجة حركة التكليف الحالية رغم امتناع أغلب أطباء التكليف عن التسجيل، اعتراضًا على قواعد الحركة، ورفض المسؤولين بالوزارة بشكل تام، مقابلة ممثلي الدفعة، وتجاهلهم للحلول المطروحة.

وكانت الأزمة بدأت بمجرد أن أعلنت إدارة التكليف عن فتح الموقع للأطباء [دفعة ديسمبر 2015 تكليف مارس 2017]، وذلك لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالتكليف فى قطاع الرعاية الأساسية (الطب الوقائى) بالوزارة وذلك بدون اعلان أي قواعد والعدد المطلوب من الأطباء لتغطية العمل بكل إدارة على مستوى الجمهورية، وذلك فى إخلال لأساسيات حركة التكليف المعتادة، تلاها اعلان القواعد والاحتياجات بتاريخ 13 مارس 2017 .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى