fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«أطباء الدقهلية» تتفق مع وكيل لجنة الصحة على تعديل قانون «المعامل»

عقدت نقابة أطباء الدقهلية اجتماعًا مع الدكتورة إيناس عبد الحليم وكيل لجنة الصحة بمجلس الشعب لمناقشة بعض القضايا الهامة.

وقال الدكتور إبراهيم الزيات نقيب أطباء الدقهلية، إن الاجتماع ناقش بعض “مشاكل الطب الطبيعى” واتفق الحاضرون على عرض مشروع تعديل قانون العلاج الطبيعى وكتابة التعديلات الجديدة بواسطة الطب الطبيعي وإعادة العرض على لجنة الصحة.

وأضاف أنه تم الاتفاق على قيام وفد من النقابة العامة للأطباء بمقابلة لجنة الصحة لعرض تعديلات القانون وتم التواصل مع النقابة العامة بواسطة د.أحمد علي عضو شرق الدلتا.

وأشار إلى الاتفاق على قيام وكيل لجنة الصحة، بمطالبة كل من وزيري العدل والصحة بتنفيذ قرار لجنة توحيد الأحكام والخاص بعدم ترخيص معامل التحاليل لغير الأطباء البشريين، بالإضافة إلى  تعديل قانون مهنة المعامل بلجنة الصحة بمجلس النواب ومخاطبة إدارة التراخيص لتنفيذ الحكم.

وأوضح أن الاجتماع ناقش مشاكل الغسيل الكلوى، وطالبت النقابة بضرورة صرف المستهلكات لمراكز الغسيل الكلوي الخاصة من مديرية الصحة بالمحافظة بهامش ربح مع ملاحظة نسبة التضخم في حساب سعر الجلسة”.

وأوضح الزيات أن من ضمن المشاكل الأساسية التي تناولها الاجتماع هي مشكلة الأدوية لافتا أنه تم الاتفاق على القيام بمتابعة مع وزارة الصحة لتوفير الأدوية ومراقبة تحديد الأسعار .

واكد نقيب أطباء الدقهلية أنه تم الاتفاق أيضا على فتح المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة “قسم الفندقة” لعلاج الأطباء مع عمل بروتوكول حتى يكون الصرف من التأمين الصحي ومشروع العلاج ومطالبة المستشفيات بعدم احتساب تكاليف الإقامة والخدمة الطبية.

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى