fbpx
أهم الأخبارالنقابات

أعضاء بمجلس نقابة الصيادلة: الاجتماع فى دار الهيئة الهندسية إهدار للأموال والدعوة غير قانونية

كتبت – آية أشرف:

أصدر عدد من أعضاء مجلس نقابة الصيادلةن يطلقون على أنفسهم “كتلة المستقبل”، بيانًا اليوم الاثنين، يعلنون فيه رفضهم لإجراءات انعقاد مجلس النقابة المنعقد اليوم بدار الهيئة الهندسية، ويرفضون عقده فى مكان خارج النقابة، معلنين عن تواجدهم بمقر النقابة منذ الصباح.

وانتقد الأعضاء فى بيانهم انعقاد المجلس فى دار الهيئة الهندسية، واعتبروه إهدارًا لأموال الصيادلة، وقالوا إن النقابة تمتلك عدد من المقرات تصلح لعقد اجتماعات بها مثل مقر الأزبكية الذى تم فيه عقد اجتماعات “الأوش أوت”.

وأضافوا أن الدعوة لعقد  اجتماع المجلس، لم تلتزم بالقانون، لإرسال الدعوة للأعضاء يوم السبت قبل أقل من 48 ساعة من انعقاد المجلس، ودون أن يتم تحديد جدول أعمال الاجتماع الذى أرسل قبل معاد الاجتماع بأقل من 24 ساعة، ويشمل مشاريع قوانين وتشكيلات مجالس جديدة، تحتاج إلى وقت لمراجعتها قبل انعقاد الاجتماع، على حد وصف البيان.

وانتقد البيان دعوة النقباء الفرعيين للصيادلة لحضور اجتماع المجلس، دون الإعلان عن سبب دعوتهم، وقال البيان إن هذا الأمر يوحى بأن هناك محاولة للزج بهم فى خلافات داخلية.

وأشار البيان إلى وجود أقصاء متعمد لاثنين ثبتت عضويتهم بمجلس النقابة بأحكام قضائية باتة، مشددين على أن مجلس النقابة عدده 25 وليس 23 عضوًا.

وقال الأعضاء فى بيانهم، إنهم شكلوا لجانًا للتنسيق مع وزارة الصحة للوصول لحل لقضية القرار 499، والاكسبير، وتنفيذ حكم بدل العدوى، وتشفيت الصيادلة.

بيان كتلة المستقبل بمجلس نقابة الصيادلة
بيان كتلة المستقبل بمجلس نقابة الصيادلة
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى