fbpx
أهم الأخبارالنقابات

أعلنوا الدخول فى اعتصام مفتوح.. وقفة احتجاجية لأطباء التكليف

نظم أطباء تكليف مركزى 2014 ونائى 2015، وقفة احتجاجية اليوم الجمعة أمام دار الحكمة للاعتراض على ما أسموه تعسف وزارة الصحة، خلال حركة النيابات، وأعلنوا عن الدخول فى اعتصام مفتوح لحين تنفيذ مطالبهم.
وقال أطباء التكليف إنهم فوجئوا أثناء تقديمهم لحركة النيابات، بأن عدد نيابات هزلية في كل من مستشفيات الصحة ومستشفيات هيئة أمانة المركز المتخصصة بالإضافة الى عدم فتح عدد من المستشفيات المتميزة في كل من مستشفيات الصحة والأمانة.
وأضاف الأطباء أنهم فوجئوا أـيضا بفصل هيئة المستشفيات التعليمية عن وزارة الصحة، واشتراط الهيئة جيد جدًا تقدير عام وجيد جدًا بمادة التخصص، إضافة إلى أن وزارة الصحة أعطت الحق لـ ٤ دفعات للتقديم بها بدلًا من دفعة واحدة وهى نائى ٢٠١٥ مركزى ٢٠١٤مما يقلص الأمل فى التعليم والتدريب المنتظر من فترة النيابة.
وأوضحوا أنهم توجهوا بعد الإعلان عن هذه الشروط بوفد من ممثلين الدفعات بمختلف الجامعات إلى وزارة الصحة، وبعد عدد من المفاوضات لم نتمكن من زيادة عدد النيابات لعدد يكفى لتعليم هذا العدد من الأطباء، كما لم نتمكن من فتح المستشفيات المتميزة في وزارة الصحة، أما عن هيئة المستشفيات التعليمية فكان الرد مجحفا بأنه لم ولن تستجيب لأى من محاولاتنا”.
واشار اﻻطباء بانهم قاموا بالتواصل مع عدد من نواب اللجنة الصحية بمجلس الشعب للمساعدة في التفاوض مع الوزارة وهيئة المستشفيات التعليمية ولكن لم تأتى بنتيجة بعد.
وطالب اأطباء بزيادة عدد الاحتياجات أو النيابات بمستشفيات الصحة وهيئة الأمانة والمراكز المتخصصة، وفتح المستشفيات المتميزة التى لم تفتح أبوابها بعد لتعليم وتدريب الأطباء بالتخصصات المختلفة.
وطالبوا أيضا بضرورة اقتصار التقديم لهيئة المستشفيات التعليمية من حق دفعة مركزى ٢٠١٤ نائى ٢٠١٥ فقط ، وزيادة عدد الاحتياجات والنيابات بالهيئة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى