fbpx
أهم الأخبارالنقابات

أكثر من 500 شخصية عامة وأحزاب يصدرون بيان تضامنيًا مع «مني مينا»

أصدرت شخصيات عامة وأحزاب وكيانات نقابية، بيانًا تضامنيًا مع الدكتورة مني مينا، ضد الهجوم الذى تتعرض عليه، عقب تصريحاتها التلفزيونية حول نقص المستلزمات الطبية، ورسالة أحد الأطباء لها بوجود تعليمات شفوية بتقليل استخدام المستلزامت الطبية، واستعمال السرنجة مرتين.

وقع على البيان أكثر من 500 شخصية عامة، من مختلف الفئات والنقابات، والصحفيين والسياسيين، منهم حمدين صباحي، وحسام عيسي نائب رئيس الوزراء الأسبق، وخالد البلشي رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين.

كما وقعت أحزاب مثل حزب الكرامة، والتحالف الشعبي، ومصر القوية، وأحزاب أخرى، إضافة إلى حركات وكيانات نقابية، وعمالية، وحركات نسوية.

وجاء نص البيان كالتالي:

كان حديث الدكتورة منى مينا ( وكيلة نقابة الأطباء) والذى ثارت حوله الضجة الإعلامية مؤخرا، حديثا طويلا يناقش مشكلات المنظومة الصحية، ويدق ناقوس الخطر بسبب وجود نقص حقيقى فى العديد من أنواع الأدوية والمستلزمات الطبية مما يزيد من معاناة المريض المصرى، ويطالب المسئولين بسرعة اتخاذ الإجراءات الواجبة لحل هذه المشكلات ، وفى وسط الحديث جاءت جملة واحدة صرحت بها وكيلة النقابة، تفيد بورود استغاثة لها من أحد الأطباء ، يشكو من صدور تعليمات شفهية من إدارة مستشفى باستخدام نصف كميات المستلزمات المقررة للمريض وإمكانية استخدام السرنجة لأكثر من مرة لنفس لمريض ( نؤكد أنها لنفس المريض و ليس من مريض لآخر ) حتى يتم تقليل الاستهلاك ، نظرا لوجود عجز بالمستلزمات. كانت النية مبيتة من البعض لإبتسار الحديث بشكل غير موضوعى ومفتعل.

– إن اية قراءة نزيهة من الغيورين على  هذا الوطن سترى فى هذه التصريحات  الرغبة الصادقة فى علاج السلبيات ، وستفسرها من واقع الحرص على مقدرات الوطن ومنظومته الصحية.

– اننا نستنكر تنظيم هجوم غير مبرر من بعض المسئولين  ووسائل الإعلام ،  هذا الهجوم الذى يركز على إبراز جملة واحدة فقط فى الحديث مع تحريفها وتأويلها ، ويتناسى المشكلات الأساسية الذى تشغل بال المريض المصرى ، مما يعطى شبهات بوجود محاولات تصيد واضحة لنقابة الأطباء ووكيلتها ، و محاولات أوضح للتغطية على المشكلات الحقيقية التى يتعرض لها المريض المصرى ، مثل مشكلات نقص بعض الأدوية والإرتفاع الجنونى بأسعار المستلزمات الطبية ، وغيرها من المشكلات العديدة التى تواجه المنظومة الصحية.

نحن نرى ان الهجوم الشرس على وكيلة نقابة الأطباء هو محاولة مكشوفة – ضمن سلسلة محاولات عديدة- لإسكات كل الذين يرغبون في كشف جروح مجتمعنا كخطوة أولى واساسية من أجل العلاج.

-وندعوك أيها المواطن الشريف ان تنضم الى القائمة التي فهمت حديث وكيلة نقابة الأطباء فهما صحيحا وشجاعا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى