fbpx
أهم الأخبارالأدويةغير مصنف

«أكديما»: «الأنسولين» متوفر بالصيدليات بمعدلات أعلى من العام السابق

أكدت مجموعة أكديما الدوائية التابعة لوزارة الصحة والسكان أن الأنسولين المصرى “انسولينا جيبت” متوفر بالصيدليات وبمعدلات أعلى من العام السابق من يناير إلى مايو فى القطاع الخاص بمعدل 25% بواقع 450 الف فيال .

وقالت الدكتورة ألفت غراب رئيس أكديما التابعة لوزارة الصحة اليوم فى القطاع الحكومى لوزارة الصحة تم توريد 3 مليون و355 الف فيال من بداية العام الجارى بزيادة 17 ٪؜ عن نفس الفترة العام الماضى ولم نرصد من خلال الخط الساخن لمؤسسة المهن الطبية أى شكاوى او عجر الانسولين خلال الاشهر الثلاثة السابقة .

وأوضح الدكتور عوض جبر رئيس مؤسسة المهن الطبية التابعة لوزارة الصحة والسكان أن المهن الطبية قامت بسد احتياجات وزارة الصحة من الأنسولين حيت ثم توريد العام الماضى 8 مليون و435 الف فيال بزيادة 49 % عن عام 2017 .

وتابع رئيس المهن الطبية التابعة لوزارة الصحة أن المخزون الإستراتيجى لدينا يكفى احتياجات وزارة الصحة أكثر من 6 شهور خلافا عن المخزون فى مستودعات وزارة الصحة.
وتابع : نقوم بتوريد من 800 الى 900 الف فيال شهريا الى مديريات ومستشفيات المعاهد التعليمية التابعة لوزارة الصحة .

وكان البعض روج الى رجود نقص فى الأنسولين لعلاج مرضى فى الصيدليات ومستشفيات وزارة الصحة وهو على خلاف الحقيقة وانما متوفرا بالأسواق وبكميات كبيرة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى