fbpx
أخبار البلدأهم الأخبار

أمطار ورياح مثيرة للأتربة.. الأرصاد الجوية تحذر من تقلبات اليوم

قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستشهد اليوم الخميس حالة من عدم الاستقرار ما بين نشاط الرياح وإثارة للرمال والأتربة وفرص سقوط أمطار، ما بين متوسطة وغزيرة تصل إلى رعدية ببعض المناطق، لافتًا إلى اقتصار عدم الاستقرار على يوم الخميس فقط.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، أن نشاط الرياح سيزيد من إحساس برودة الجو بساعات النهار وفترات الليل، متوجهًا بالنصيحة للمواطنين الالتزام بارتداء الملابس الشتوية الفترة المقبلة وعدم انتظار بدء الشتاء في الـ23 من ديسمبر.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها أن تبدأ حالة عدم الاستقرار خلال الساعات الاولي من يوم الخميس، وقالت من المتوقع ان تتعرض غرب البلاد لسقوط الامطار الغزيره والرعديه
المناطق المعينه ( السلوم – مرسي مطروح – براني – الضبعه ).

ومع الصباح الباكر متوقع ان تتعرض ( الاسكندريه – البحيره – كفر الشيخ – المنوفيه – مدينة 6 اكتوبر – الجيزه – القاهره – طنطا – الشرقيه – القليوبيه – المنصوره – الضبعه – دمياط – بورسعيد – الاسماعليه – السويس ) هذه المناطق من المتوقع ان تتعرض لهطول الامطار المتوسطه والغزيره الرعدية، مع احتمال تساقط حبات البرد.

واحتمال تساقط الامطار الخفيفه التي تتوسط احيانا علي (الفيوم – شمال بني سويف )

كما توقعت نشاط الرياح المثيره للرمال والأتربة، والتي تصل الي حد العاصفه علي الاماكن المكشوفه ومتوقع ان تكون ذروة نشاط الرياح خلال فترة الظهير، والتي من المتوقع ان تخف مساء.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى