fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أمين اتحاد المهن الطبية: ضم «العلاج الطبيعي» يهدد بوقف معاشات 60 ألف عضو

قال الدكتور حسين عبد الهادي، الأمين العام لاتحاد المهن الطبية، إن مجلس إدارة الاتحاد سيعقد اجتماع طارىء يوم الأربعاء المقبل، لمناقشة قرار لجنة الصحة بالبرلمان، بالموافقة المبدئية على ضم نقابة العلاج الطبيعي للاتحاد الذى يضم نقابات (الأطباء، الأسنان، الصيادلة، البيطريين).

وأوضح “عبد الهادي” فى تصريح لـ “دكتور نيوز”، أن ضم نقابة العلاج الطبيعي للاتحاد أو أى نقابة أخرى، بيهدد صندوق الاعانات والمعاشات، الذى يمثل أساس للاتحاد.

وأضاف أن ضم النقابة يهدد ألف من أعضاء النقابات الأربعة بوقف معاشاتهم، أو تقليصها من 800 جنيه إلى 250 جنيه، مشيرًا إلى أن الاتحاد قد يضطر إلى حل صندوق الاعانات والمعاشات وتوزيع حصيلته على النقابات الأربعة، ويتحول إلى اتحاد مهني ويضم جميع النقابات المهنية وأسرهم الذين يبلغ عددهم حوالى 40 مليون مواطن.

وأوضح أن قانون الاتحاد ينص على أنه بمثابة صندوق للاعانات والمعاشات، وعلى الحكومة أن تتحمل ما سينتج عنه القرار.

وأشار أن الاتحاد فوجىء بخطاب من لجنة الصحة أمس يطالب حضور الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء ورئيس الاتحاد لمناقشة مشروع القانون، موضحًا أن اللجنة لم تلتفت إلى الملف المقدم من الاتحاد الذى يتضمن الدراسة الاكتوارية حول خطورة ضم النقابة، أو قرار الجمعية العمومية للاتحاد برفض ضم النقابة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى