fbpx
أهم الأخبارالنقابات

أمين عام “الصيادلة”: استقالة ثلاثي المجلس بسبب خلاف مع المشرف على تنظيم مؤتمر الدواء..والنقابة ستحصل على 30% من أرباح المؤتمر

كتب – عمرو محمد

قال الدكتور أحمد فاروق أمين عام نقابة الصيادلة، أن استقالة ثلاثي أعضاء مجلس النقابة وهم الدكتور وحيد عبد الصمد من منصب أمين صندوق نقابة الصيادلة والدكتور صبري الطويلة من رئاسة لجنة الدواء والدكتور عصام عبد الحميد من رئاسة لجنة تطوير المهنة بالنقابة، خلال اليومين الماضيين سببها الرئيسي هو حدوث خلاف بين الدكتور وحيد عبد الصمد وأحد أعضاء مجلس النقابة من المشرفين على تنظيم المؤتمر العربي الإفريقي للدواء.

وأضاف فى تصريح خاص ل “دكتور نيوز”، أن الأزمة في طريقها للحل وسيعود الأمر لوضعه الطبيعي، مؤكدا أن نقابة الصيادلة نقابة كبيرة تستطيع أن تتجاوز مثل تلك الأزمات.

وأضاف فاروق أن المؤتمر كان له سلبياته في أول يوم من انعقاده الخميس الماضي، نتيجة زيادة أعداد الصيادلة والحضور بنسبة كبيرة لم تتوقعها الشركة الراعية والمنظمة للمؤتمر، مما تسبب إلى وقوع بعض المشاكل التنظيمية.

وتابع أن إيجابيات المؤتمر تجاوزت سلبياته أيضا، فلأول مرة يحضر أكثر من 4000 صيدلي فعالية أو مؤتمر خاص بالنقابة في أول يوم فقط من تنظيمه، مؤكدا أن المؤتمر شهد توقيع بروتوكولات تعاون بين جامعة الدول العربية وشركات الأدوية وممثلي الدول العربية والإفريقية.

وأوضح الأمين العام لنقابة الصيادلة أن النقابة سوف تحصل على نسبة 30 % من الأرباح التي حققها المؤتمر من المبالغ المدفوعة من الشركات المشاركة بفعاليات المؤتمر، خلال الأيام الثلاثة وفقًا لبنود العقد المبرم بين النقابة والشركة الراعية.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى