fbpx
أهم الأخبارالنقابات

أمين عام «الصيادلة» يهاجم وزير الصحة: يدمر صناعة الدواء الوطنية وفشل فى أزمة المحاليل

هاجم أمين عام نقابة الصيادلة، الدكتور أحمد فاروق، وزير الصحة الدكتور أحمد عامد الدين، واتهمه بمحاولات تدمير الصناعة الوطنية، وتهديد الأمن الدوائي القومي، محذرًا وزير الصحة من بيع شركات قطاع الأعمال في البورصة المصرية، مؤكدا أن شركات قطاع الأعمال التي تمتلكها الدولة كانت ولا زالت الحصن الأهم لحماية الأمن الدوائي القومي.

وقال “فاروق” فى بيان له اليوم إن النقابة سبق وحذرت من المحاولات المستميتة لتبخيس ثمن شركات قطاع الأعمال عن طريق زيادة مديونياتها لدى وزارة الصحة، بالإضافة إلى خلق مشكلات كبيرة تعجز تلك الشركات وتمنعها من تطوير نفسها.

وأضاف أن اكبر الأمثلة على ذلك هو وصول مديونية وزارة الصحة لدى الشركة المصرية لتجارة الأدوية فقط إلى أكثر من مليار و200 مليون جنيه، وهذه هي مديونية الوزارة لشركة واحدة فقط من قطاع الأعمال، متسائلًا “هل يستطيع الوزير أن تصل مديونية وزارته إلى نصف هذه المديونية لأى شركة من الشركات متعددة الجنسيات أو شركات أصحابها من رجال الأعمال؟

وأشار إلى أن الوزير ترك هذه المديونيات تزداد لخلق مشاكل كبيرة يضطر بعدها وزير الاستثمار لإعلان إفلاس هذه الشركات، وعرضها للبيع بأثمان باخسة.

وأوضح أن أزمة المحاليل الطبية مختلقة وبدأت بغلق مصنع المتحدون، وانتهت إلى أن تصل الكرتونة الآن في السوق السوداء إلى أكثر من 300 جنية، وأصبحت مستشفيات مصر مهدده بالإغلاق لأن لدينا وزير صحة عاجز على أن يوفر “شوية” ماء بملح أو ماء بسكر”

وأكد الأمين العام أن النقابة تدخلت لحل الأزمة، وطالبت بوقف أى تصدير للمحاليل إلى الخارج فورًا، وعملت مع شركة النصر لمضاعفة الإنتاج إلى أكثر من 3 مرات عن طريق تشغيل المصانع ثلاث “شفتات” يومية، وأشرفت بنفسها على توزيع الإنتاج على المحافظات المختلفة لضمان عدم توقف أى مستشفى أوصيدلية عن تقديم الخدمة الدوائية للمرضى.

وأضاف أن النقابة فوجئت بأوامر صادرة من وزير الصحة لشركة النصر تطالب بضرورة ابعاد نقابة الصيادلة عن إدارة الأزمة لتتفاقم من جديد، وتابع “فاروق” “نحن نتساءل ما علاقة تلك التعليمات بتقديم شركة قطر المحدودة للمحاليل الطبية، وشركة السعودية لعروض بتوريد المحاليل لجمهورية مصر، وخاصة إذا ماعلمنا أن وكيل تلك الشركتين في مصر هو صيدلي مشطوب من نقابة الصيادلة ويحميه وزير الصحة.

وأكد الأمين العام أن نقابة صيادلة مصر مؤسسة وطنية هدفها في المقام الأول حفظ الأمن الدوائي القومي، وحماية الوطن والمواطن، مشدداً على أنها لن تترك المرضى المصريين فريسة لمافيا تتلاعب بهم وبصحتهم.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى