fbpx
أهم الأخبارالنقابات

أمين عام نقابة الأطباء: وافقنا على تعديل نظام الدراسة بكليات الطب

كتب – محمد أبوزيد:

قال الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام النقابة العامة للأطباء، إن إجتماع المجلس الأعلى للجامعات، الذى حضره برفقة الدكتور حسين خيرى نقيب الأطباء، ناقش تعديل نظام الدراسة بكليات الطب، بأن تكون الدراسة بنظام الساعات المعتمدة، بحيث يدرس الطلاب 5 سنوات فقط بدلا من ست سنوات، وتخصص سنتين لفترة الامتياز بدلا من سنة واحدة.

وأكد الطاهر فى تصريحات لـ “دكتور نيوز”، أن هذه الفكرة تأتى من أجل نظام الجودة الجديد، ولإعتماد كليات الطب على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن ممثلى النقابة أكدوا عدم معارضتهم لهذه الفكرة.

وأضاف: نحن جميعًا نتفق على أهمية التطوير، والإعتماد الدولى، وهناك بعض الأشياء لم يتم الاتفاق عليها وهى الخاصة بكيفية التدريب وضمان أن يكون تدريب حقيقي، وليس مثل الموجود حاليا، لكن من الناحية المبدئية ليس لدينا مانع من هذا المقترح.

وتابع: “أكدنا على ضرورة تطوير المناهج الموجودة حاليًا بكليات الطب، وتطوير أماكن التدريب، مشيرًا إلى أن أماكن تدريب الأطباء وبرنامج التدريب وكيفية إلزام كل الجهات بتطبيق برنامج التدريب، هو أحد الأمور المعلقة حتى الأن وسيتم مناقشتها مره أخرى فى الإجتماع المقبل.

واستطرد: “الإجتماع ناقش أيضًا فكرة زيادة مكافأة أطباء الامتياز من 250 جنيه الحالية، بحيث لا تقل عن الحد الأدنى للأجور، وتوفير علاج لهم لأن ليس لأطباء الامتياز علاج حاليًا، وضرورة توفير سكن لهم فى أماكن التدريب، مضيفا:” مش معقول الناس تقعد 24 ساعه فى مكان التدريب ولا يجدوا مكان للراحة، وكل هذه الأمور طرحت وسيتم عمل عليها مناقشات مرة أخرى .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى