fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أمين عام نقابة “الأسنان: 20 كلية خاصة نقبل منها 10 فقط

كتب – محمد أبوزيد
قال الدكتور حسين عبد الهادى، أمين عام نقابة الأسنان، إن هناك عدد كبير جدا من كليات طب الأسنان فى مصر بلغ نحو 36 كلية، منها 20 كلية خاصة و16 حكومية، مشيرا إلى أن النقابة تعترف فقط ب10 كليات خاصة لطب الأسنان و10 آخرين غير معترف بهم.

وينشر دكتور نيوز ال 10 جامعات التى تقبلها نقابة أطباء الأسنان وهى: جامعة 6 أكتوبر، وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، جامعة مصر الدولية، جامعة المستقبل، جامعة سيناء، جامعة الدلتا ، جامعة فاروس، الجامعة البريطانية، جامعة النهضة.

وأضاف عبد الهادى فى تصريحات ل”دكتور نيوز” أن الجمعية العمومية للنقابة قررت فى عام 2013 عدم قبول الكليات الجديدة لطب الأسنان التى لم يتم اعتمادها من النقابة، وعدم الإعتراف بأى كلية جديدة تم فتحها دون أن تكون النقابة طرف فى إصدار الموافقة الخاصة بها.

وأوضح، أن الكليات الخاصة أعدادها فى تزايد مستمر، بالإضافة إلى تزايد عدد أطباء الأسنان الذين يتم تخريجهم من هذه الكليات، مؤكدا علر ضرورة أن يكون هناك معايير واضحة من وزارة التعليم العالى تخص عدد الطلاب مقارنة بعدد أعضاء هيئة التدريس المقرر لهم التدريس داحل هذه الجامعات، حفاظا على مصلحة حتى الطلاب.
وتابع:” نحن فى إنتظار الكليات الجديدة التى يتم فتحها للتقدم إلى النقابة بحيث يتم تشكيل لجنة مكونة من عدد من أعضاء هيئة التدريس لدراسة جودة العملية التعليمية داخل هذه الكليات.

وأشار إلى انه سيبقي هناك مشكلة الخاصة بتزايد أعداد الخريجين، ومشكلة ال 5% حد أدنى عن التنسيق ااحكومى،مضيفا:” نحن نحاول ضمان جودة التعليم وتقليل عدد الخريجين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى