fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أول أيام العيد..زيارات مفاجئة لـ 3 مستشفيات وإحالة مدير مستشفي للتحقيق

 

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور خالد مجاهد، إن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، وجه اللجنة المشكلة بغرفة الطوارئ المنعقدة على مدار الساعة بعمل زيارات مفاجئة للمستشفيات بمحافظات الجمهورية، ومحاسبة المقصرين فى أداء واجبهم، موضحًا أن اللجنة المشكلة بالمرور على مستشفيات القاهرة والجيزة برئاسة الدكتور شريف وديع مستشار الوزير للرعايات، والدكتور خالد الخطيب، رئيس قطاع الرعاية الحرجة والعاجلة، بدأت عملها فعليًا.

وقال الدكتور شريف وديع، إن اللجنة بدأت عملها بالمرور على مستشفى أم المصريين، واكتشفت إغلاق وحدة السموم بالرغم من جاهزيتها، وعلى إثر ذلك تم إحالة مدير المستشفى للتحقيق العاجل، وأمر على الفور بإعادة افتتاحها للمرضى، وتفقد وحدة الاستقبال والطوارئ، حيث كانت تعمل على أكمل وجه، مع تواجد الأطباء والتمريض من مختلف التخصصات.

وأشار “وديع” إلى أنه تم المرور على مستشفى الهرم، ورصدت اللجنة تواجد مكثف للأطباء والتمريض، كما تم مراجعة أرصدة المستلزمات الطبية وأكياس الدم، لافتًا إلى توافر كافة التجهيزات والمستلزمات .

وتابع “وديع” أنه نظرا لزيادة أعداد المرضى المترددين على قسم الطوارئ، وجهت اللجنة بتوفير 8 أسرة رعاية سيتم افتتاحهم بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية خلال الأسبوعيين القادمين.

وأوضح أنه تم المرور على مستشفى البنك الأهلى حيث وجد أن العمل بها قائم على أكمل وجه، والأطباء والتمريض فى مواقعهم والعمل يسير بنظام ولم ترصد اللجنة أى مخالفات.

وفى ذات السياق قامت غرفة الأزمات والطوارئ بالوزارة بالانعقاد لليوم الثانى على التوالى، حيث تم عقد اجتماع صباح اليوم، وتم الاتصال للتنسيق بمرور فرق طبية من الرعاية العاجلة والحرجة من المديريات، والتوجه إلى المستشفيات لمتابعة سير العمل والاطمئنان على تقديم الخدمات الصحية الكاملة سواء فى وحدات الطوارئ أو داخل المستشفيات.

وتم الإتفاق على تشكيل لجان بالمرور على 10 محافظات إلى جانب القاهرة الكبرى، هى محافظات السويس، ومطروح، والشرقية، والإسماعيلية، وكفر الشيخ  والإسكندرية، والدقهلية، والفيوم، وبورسعيد، والجيزة.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى