fbpx
أهم الأخبارالنقابات

أول بيان لنقابة الأطباء حول تصريحات الدكتورة مني مينا

 

  • النقابة تؤكد أن التصريحات توافرت فيها حسن النية وهناك هجوم مبرر من بعض المسئولين

عقد مجلس نقابة الأطباء، اجتماعًا اليوم السبت، ناقش فيه أزمة تصريحات الدكتورة مني مينا وكيل النقابة حول المستلزمات الطبية واستخدام السرنجات فى المستشفيات، وأصدر بيانًا قال إنه بإجماع الحاضرين للاجتماع. نصه كالتالي:

– تعلن نقابة الأطباء أن حديث الدكتورة / منى مينا ( وكيلة النقابة ) الذى ثارت حوله الضجة الإعلامية مؤخرا ، قد كان حديثا طويلا يناقش مشكلات المنظومة الصحية ، ويدق ناقوس الخطر لوجود نقص حقيقى فى العديد من أنواع الأدوية والمستلزمات الطبية مما يزيد من معاناة المريض المصرى ، ويطالب المسئولين بسرعة اتخاذ الإجراءات الواجبة لحل هذه المشكلات ، وفى وسط الحديث جاءت جملة واحدة صرحت بها وكيلة النقابة ، تفيد بورود استغاثة لها من أحد الأطباء ، يشكو من صدور تعليمات شفهية من إدارة مستشفى باستخدام نصف كميات المستلزمات المقررة للمريض وإمكانية استخدام السرنجة لأكثر من مرة لنفس لمريض ( نؤكد أنها لنفس المريض و ليس من مريض لآخر ) حتى يتم تقليل الاستهلاك ، نظرا لوجود عجز بالمستلزمات …. ( يمكن الرجوع لتسجيل الحديث على موقع النقابة ) .

– تؤكد نقابة الأطباء لجميع المواطنين و جميع الأطباء الغيورين على الوطن أن هذه التصريحات قد توافرت فيها النية الطيبة و الرغبة الصادقة فى علاج السلبيات ، وقد صدرت من واقع الحرص على مقدرات الوطن ومنظومته الصحية .

– وقد نشرت بعض وسائل الإعلام الخبر بصورة صادقة ، ولكن فى المقابل رصدت النقابة قيام العديد من وسائل الإعلام بنشر الخبر بصورة مغلوطة وغير حقيقية ، مما أدى إلى إثارة البلبلة بين صفوف بعض المواطنين .

– وللأسف الشديد فقد رصدت النقابة تنظيم هجوم غير مبرر من بعض المسئولين ، يركز على إبراز جملة واحدة فقط فى الحديث مع تحريفها وتأويلها ، ويتناسى المشكلات الأساسية الذى تشغل بال المريض المصرى ، مما يعطى شبهات بوجود محاولات تصيد واضحة لنقابة الأطباء ووكيلتها ، و محاولات أوضح للتغطية على المشكلات الحقيقية التى يتعرض لها المريض المصرى ، مثل مشكلات نقص بعض الأدوية والإرتفاع الجنونى بأسعار المستلزمات الطبية ، وغيرها من المشكلات العديدة التى تواجه المنظومة الصحية .

-وتؤكد نقابة الأطباء حرصها على عدم حدوث أى بلبلة بين صفوف المواطنين ، وتتمنى النقابة تلافى الأسباب الحقيقية للبلبلة بين المواطنين مثل نقل بعض الأخبار بصورة مغلوطة أوغير حقيقية ، وقيام وزارة الصحة باغلاق جميع أوجه التواصل مع نقابة الأطباء حتى فى أبسط المشكلات ولو بمجرد بالرد على المخاطبات العديدة التى أرسلتها النقابة لوزارة الصحة بشأن العديد من المشكلات الكثيرة بالمنظومة الصحية و التى تهدد المواطن والمنظومة الصحية بالمزيد من الأزمات .

– يعلن مجلس نقابة الأطباء أنه قام بمناقشة الدكتورة منى مينا فى تصريحاتها ، وتم الإطلاع على مضمون رسالة الطبيب ( المعلوم لدى النقابة ) ، و تبين أن رسالة الطبيب قد وردت بنفس الصياغة التى صرحت بها وكيلة النقابة .

– إن نقابة الأطباء ترى أننا فى وسط هذه المشكلات الكبيرة التى تواجه المنظومة الصحية فإنه جدير بنا بأن نغلق الحديث فى هذا الموضوع الأقل أهمية ، وأن نهتم جميعا بمحاولات إصلاح جادة لجميع المشاكل الهامة التى تحتاج لنقاش جاد وحلول حقيقية ، حتى يمكن تقديم الرعاية الصحية اللائقة للمريض المصرى و بأسعار فى متناول ملايين المرضى فى مصر .

– و فى النهاية ، تؤكد النقابة أنها مؤسسة ديمقراطية مستقلة تعمل طبقا للدستور و القانون وتحترم جميع الآراء، وتطبق القانون على كل ما يصل إليها من آراء أو شكاوى تتعلق بالمنظومة الصحية أو تخص أى طبيب بما فى ذلك أعضاء مجلس النقابة أنفسهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى