fbpx
أهم الأخبارالأدوية

أول رد من «شركات تصنيع الأدوية لدى الغير» على تصريحات الوزير

علق رئيس النقابة العامة لشركات تصنيع المستحضرات الطبية لدى الغير “التول”، الدكتور محمد غنيم، على تصريحات وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، بخصوص شركات “التول”، قائلًا: أنا مش متفائل والوضع لا يبشر بخير.
وكان وزير الصحة قال فى مؤتمر صحفى اليوم، إنه سيوقف تراخيص شركات الأدوية غير الجادة، وخص بالذكر شركات التصنيع لدى الغير، التى قال إنها غير موجودة فى العالم كله إلا فى مصر، وأنه لن يمنح تراخيص لأى شركة جديدة لتنيع الأدوية لدى الغير.
وقال رئيس نقابة “التول” فى تصريح لـ “دكتور نيوز”، إن تصريحات الوزير غامضة وغير واضحة وهذا لا يبشر بالخير، متسائلًا: ماهى معايرر عدم الجدية، ومن الذى سيحدد تلك المعايير وتنفيذها؟ وهل سيمنح الشركات المتوقفة عن الإنتاج فرصة لتوضح مبرراتها؟
وأضاف أن تصريحات الوزير حول عدم وجود شركات “التول” إلا فى مصر هى معلومات خاطئة ومغلوطة، وقال إن شركته وكيلًا لشركات أمريكية منتجاتها تصنع لدى الغير، مؤكدًا وجود تلك الشركات فى أمريكا وأوروبا ودول عربية.
وأشار إلى أن شركات “التول” تنتج أحيانًا أدوية هامة، ولكنها لا تحتكر أى نوع دواء، وأى دواء تنتجه يكون له مثائل عديدة، أى أن توقف أى منها عن الإنتاج لا يصنع أزمة فى نقص الأدوية كما هو الحال الأن.
وأوضح أن هناك اتصالات داخل النقابة العامة لشركات “التول”، وسيتم الاتفاق على موقف موحد، ومن المنتظر التواصل مع الوزارة، وعقد مؤتمر صحفى لتوضيح الأمور.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى