fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أول يوم العيد .. قرارات إقالة وإحالة للتحقيق ضد مسئولي المستشفيات

 

حملات تفتيش مفاجئة نظمها مسئولى وزارة الصحة اليوم الأحد، فى أول أيام عيد الفطر المبارك، أسفرت عن عدد من القرارات العقابية، ضد عدد من مسئولي المستشفيات، وصلت لدرجة الإقالة.

وقرر الدكتور حسام الخطيب وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، إقالة مدير مستشفى الشيخ زايد أل نهيان، وأحال مدير الطوارئ بذات المستشفى للتحقيق الفوري والعاجل، وأوضح الدكتور شريف وديع مستشار الوزير للرعايات، أنه بالمرور على المستشفى تم استدعاء وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، بسبب رصد اللجنة العديد من المخالفات منها نقص بالمستلزمات والأدوية المهمة بالطوارئ، دون إبلاغ إدارة المستشفى مديرية الشؤون الصحية بالقاهرة، رغم توافر جميع المستلزمات الطبية بمخازن الوزارة والمديرية وبأرصدة وفيرة، مؤكدا أن العاملين بالمستشفى من الفريق الطبي أبلغوا عن تلك النواقص لإدارة المستشفى لكن دون جدوى.

وأضاف وديع، في بيان، أنه بالمرور على المستشفى وجد تباطئ في الاستجابة للمرضى، وادعاء نقص المستلزمات الطبية بالمستشفى، الأمر الذي يجعلهم يحولون المرضى إلى مستشفيات أخرى.

وأوضح أن من ضمن السلبيات التي رصدتها اللجنة أثناء المرور على المستشفى ذاتها إلغاء عمليات النساء منذ الجمعة الماضي بسبب نقص بالمستلزامات الطبية، كما اكتشف عدم استخدام جهاز رسم قلب بوحدة الاستقبال لعدم وجود طابعة له، إضافة إلى عدم توافر ماسكات الأطفال وخيوط الجراحة.

مستشفى الشيخ زايد آل نهيان

وفى الصباح مرت اللجنة المشكلة من وزارة الصحة على مستشفى أم المصريين، واكتشفت إغلاق وحدة السموم بالرغم من جاهزيتها، وعلى إثر ذلك تم إحالة مدير المستشفى للتحقيق العاجل، وأمر على الفور بإعادة افتتاحها للمرضى، وتفقد وحدة الاستقبال والطوارئ، حيث كانت تعمل على أكمل وجه، مع تواجد الأطباء والتمريض من مختلف التخصصات، وفقًا لما صرح به الدكتور شريف وديع.

مستشفى ام المصريين

كما قرر الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية، إحالة كلًا من مدير مستشفى بركة السبع المركزي للتحقيق؛ للإهمال والتقصير في مهام عمله، والنائب الإداري للمستشفي للتحقيق لعدم تواجده.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ المفاجئة، اليوم الأحد، لمستشفى بركة السبع المركزي؛ وذلك للتأكد من توافر أدوية الطوارئ وإلتزام العاملين بالمستشفي في مواعيدهم.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى