fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

إحالة أخصائى الأطفال وطبيب الاستقبال للنيابة بالغربية

قرر الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية إحالة أخصائى الأطفال وطبيب الاستقبال بمستشفى بسيون المركزى للنيابة الإدارية بسبب الإهمال والتقصير فى العمل، وعدم تواجدهم داخل المستشفى.
جاء ذلك بعد انتهاء لجنة التحقيق المشكلة من المديرية برئاسة الدكتور عبد القادر كيلانى وكيل المديرية للتحقيق فى واقعة وفاة الطفلة أسماء حسين الأنصارى داخل المستشفى، وعدم وجود أطباء بالاستقبال.
وكشفت اللجنة عن عدم تواجد أخصائى الأطفال وطبيب الاستقبال فى العمل فتم احالتهما للنيابة الإدارية للتحقيق معهما.
وأكد وكيل وزارة الصحة إنه لا تهاون مع طبيب يقصر فى أداء مهام عمله وعدم تقديم خدمة للمواطنين.
وكشف سعد العجان، جد الضحية الطفلة أسماء حسين الانصارى ، والتى توفيت داخل مستشفى بسيون المركزى أن الطفلة تبلغ من العمر 3 سنوات، وكانت تعانى من وجود مياه على المخ.
وأضاف أن الطفلة ولدت بمرض الالتهاب السحائى، وأجريت لها منذ ولدتها وحتى قبل وفاتها بفترة قصيرة 5 عمليات جراحية منها عملية تركيب صمامات على المخ لسحب المياه الموجودة بالمخ.
وأضاف جد الطفلة أنها كانت تتعرض لتشنجات مستمرة وتدهورت حالتها خلال الفترة الأخيرة، مبينا أنها قبل وفاتها بيومين توجه بها لأحد الأطباء ببسيون نظرا لان الطبيب المعالج لها بالأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، وقام الطبيب بكتابة فيتامينات لها وطلب منه إحضارها له بعد شهر للمتابعة.
وأوضح أنه يوم الوفاة غابت الطفلة عن الوعى وانخفضت حرارة جسدها، وحدث ضعف فى النبض، مشيرا إلى أنه توجه بها بصحبة جدتها إلى المستشفى لإسعافها، ولكنها فارقت الحياة.
وأكد أنه دخل بالطفلة للاستقبال ولم يجد سوى التمريض، فى ظل غياب الأطباء بالنوبتجية، وظلت الممرضات لفترة من الوقت يحاولن إسعافها وإجراء انعاش للقلب، موضحا أنه سأل عن الطبيب وطلبت منه الممرضات الصعود لقسم الحضانات لإحضار طبيب لعدم وجود الطبيب بالاستقبال، وأسرع لإحضار طبيب من قسم الحضانات، ويدعى الدكتور أحمد أبو عطا الذي لم يتأخر عن محاولة إسعاف الطفلة وحاول انعاش قلبها ولكنها فارقت الحياة.
واتهم جد الطفل أطباء الاستقبال بالتقصير وعدم التواجد بالعمل وتقديم خدمه طبية للمرضي والحالات الطارئة.
ومن جانبه أكد الدكتور عبد القادر كيلاني وكيل المديرية، أنلجنة قامت بفحص واقعة وفاة الطفلة بالمستشفي، مشيرا إلى أن اللجنة ضمت مدير إدارة الطوارئ بالمديرية، بحضور المحاسب أحمد مختار رئيس مدينه بسيون.
وأكد وكيل المديرية أن الفحص كشف عن غياب طبيب الاستقبال وعدم تواجده فى العمل وأن الطبيب الذي حاول انقاذ الطفلة تم استدعائه من الحضانات ولا تقع عليه أى مسئولية، مؤكدا أن اللجنة تقوم بإعداد تقرير حول الواقعة، لرفعه للواء أحمد صقر محافظ الغربية، لاتخاذ القرار اللازم حيال المقصرين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى