fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

إحالة فني آشعة بمستشفي الغردقة للمحاكمة التأديبية

 

أمر المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة فني أشعة بمستشفى الغردقة العام للمحاكمة التأديبية لما نسب إليه في القضية رقم 451 لسنة 2014 الغردقة.

وقالت تحقيقات نيابة الغردقة الإدارية إن فني الأشعة المذكور لم يؤد أعمال وظيفته بدقة وأمانة وأهمل في المحافظة على ممتلكات الوحدة التي يعمل بها، وتسبب بخطئه في إحداث تلفيات بجهاز الرنين المغناطيسي بمستشفى الغردقة العام والمكلف بالعمل عليه بقيمة مالية بلغت 971 الف جنيه تقريبًا، فضلًا عن تعطيل انتفاع المرضى بالجهاز المشار إليه وإجراء الفحوصات الطبية المطلوبة خاصة مع كونه جهاز الرنين المغناطيسي الوحيد بالمستشفى.

وأشارت التحقيقات إلى أن فني الأشعة المذكور سمح لأحد المواطنين بالدخول إلى الغرفة الكائن بها الجهاز، وقام الأخير بالضغط على زر موجود بالجهاز حال قيام الأول بإجراء فحص أشعة لأحد المرضى، فأدى ذلك إلى حدوث تسريب غازي نتج عنه انفجار في إحدى مكونات الجهاز الدقيقة وتعطل الانتفاع به لفترة طويلة.

وقررت النيابة بعدم ترقية المحال حتى صدور حكم المحكمة التأديبية إعمالا للمادة رقم 65 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 وكذا عدم قبول استقالته أو إحالته للمعاش المبكر وذلك لحين صدور حكم في الدعوى إعمالا للمادة 70 من ذات القانون.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى