fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

إحالة 26 من الأطباء والعاملين بمستشفى برج العرب للتحقيق لتغيبهم عن العمل

قرر الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إحالة 26 من الأطباء والعاملين بمستشفى برج العرب المركزى، إلى التحقيق، لتغيبهم عن العمل بدون إذن، كما تم التنبيه على إدارة التغذية بالمديرية لمتابعة صرف وجبات العاملين فى هذا اليوم، والتأكد من عدم صرف وجبات باسم العاملين المتغيبين.

كانت إدارة التفتيش المالى والإدارى بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، قد قامت بالمرور المفاجئ على مستشفى برج العرب المركزى بناء على تكليف من وكيل وزارة الصحة، حيث تبين غياب 13 طبيبا و4 أخصائيين علاج طبيعى، و3 فنيين أشعة، و4 ممرضات، وسائق، وإدارى.

من جهة أخرى، صرح الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، فى بيان، بأن لجنة من التفتيش الصيدلى وإدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية قامت بالتفتيش على صيدلية ومخزن أدوية ملحق يمستشفى خاص بمنطقة لوران برفقة قوة من مباحث التموين، بناء على شكوى وردت من أحد المواطنين، حيث تبين أن المستشفى بها مخزن أدوية غير مرخص وغير موجود بالرسم الهندسى للمستشفى، حيث يقع فى عمارة ملاصقة للمستشفى ويدار كصيدلية بالمخالفة للقانون، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية لغلقه إداريا.

وقالت الدكتورة هالة عبده، مدير عام الصيدلة يمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، إنه وجد بالصيدلية غير المرخصة كميات كبيرة من الأدوية على الأرفف وبالثلاجة وأذونات صرف أدوية من الصيدلية الداخلية بالمستشفى، حيث تم جرد الأدوية بإحمالى 1204 أصناف منها 4 أصناف مهربة غير مسجلة بوزارة الصحة، فتم التحفظ على جميع المضبوطات بمعرفة مباحث التموين، وغلقها بالشمع الأحمر، والعرض على النيابة.

وفى نفس السياق، تمكنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، من ضبط 18 ألف علبة كرتون معدة لتعبئة الساندوتشات، و1500 كوب ورقى بعد ورود نتائج التحاليل المعملية تؤكد أن العينات غير مطابقة للمواصفات الصحية، لعدم ثبات الألوان، ما يشكل خطورة على من يتناول الأغذية والمشروبات المعبأة بها.

وأكد “حجازى” أن مديرية الصحة بالإسكندرية لا تكتفى بالرقابة على الأغذية والمشروبات فى مراحل تصنيعها وتداولها المختلفة، بل تمتد رقابتها للعاملين عليها وكذلك للأكياس والعبوات التى يتم تعبئتها فيها للحفاظ على صحة المواطنين.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى