fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

إحالة 3 أطباء للمساءلة القانونية بحميات طنطا

نجحت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة بمحافظة الغربية، من ضبط أدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة، داخل صيدليات بمدينة طنطا على طريق طنطا إسكندرية الزراعى، وغياب المدير المسئول عن الصيدلية بالمخالفة للقانون.

وكان الدكتور عبد الناصر حميدة، كيل وزارة الصحة بالغربية، قد وجه بتشكيل حملات من إدارة التفتيش الصيدلي بالمديرية للمرور على الصيدليات لضبط المؤسسات المخالفة.

وأسفرت عن ضبط أدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة وغير مصرح بتداولها فى الأسواق المصرية مما يعد مخالفة للمواد 57، 59، 65 من القانون 127 لسنة 1955 الخاص بمزاولة مهنة الصيدلة، وتغيب المدير المسئول بما يخالف المواد 22،78،79 من القانون 127 لسنة 1955 بشأن مزاولة مهنة الصيدلة، تم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر، وإخطار النيابة العامة.

من ناحية، أخرى أكد دكتور عبد الناصر حميدة، على مواصلة الجولات والمرور المفاجئ على المستشفيات للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى، ومدى انتظام الأطباء والتمريض في أداء مهام عملهم.

 

جاء ذلك خلال جولته المفاجئة التى قام بها مساء أمس الاثنين، لتفقد سير العمل داخل مستشفى حميات طنطا، يرافقه الدكتور هشام شيحه مدير إدارة المستشفيات، وعبد الله الجبالى عضو إدارة التفتيش.

وكلف وكيل الوزارة إدارة المستشفى بضرورة توزيع عدد الأخصائيين على فترات النوبتجية والسهر وفقا لقانون 14، كما أمر بعدم السماح بإدخال أى مأكولات خارجية للمستشفيات وتوعية المترددين بمصلحة مرضاهم فى هذا الشأن، كما وجه بضرورة اتباع تعليمات السلامة والصحة المهنية، ضرورة مراجعة عقود صيانة الاسانسيرات والأجهزة الطبية وغير الطبية وصيانة السباكة والكهرباء
وخلال الزيارة تم إحالة 3 أطباء للمساءلة القانونية، مؤكدا على الردع الحاسم ضد أي مقصر تجاه المرضى والمترددين، وبعد سماع شكوى المرضى من بعض المستشفيات والعيادات الخاصة والمعامل.
وكلف وكيل وزارة الصحة إدارة العلاج الحر بالمديرية بالمرور ومراجعة كافة المنشآت الطبية الخاصة والعيادات. وكان الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، قد أحال العاملين بمستشفى إبيار المركزى للتحقيق لتركهم للعمل، جاء ذلك خلال جولته المفاجئة التى قام بها يرافقه الدكتور هشام شيحة مدير إدارة المستشفيات، للوقوف على سير العمل داخل المستشفى، وفوجئ وكيل وزارة الصحة بتغيب العاملين بالمستشفى ماعدا شخص واحد.

كما تفقد قسم الاستقبال والطوارئ والحضانات تبين وجود بعض المخالفات والملاحظات منها عدم توافر بعض الأدوية والمستلزمات وذلك بناء على شكوى المرضى يومى الجمعة والسبت الماضيين، على الرغم من توافرها داخل مخازن المستشفى وصرفها من التموين الطبى وإدارة الصيدلة، الأمر الذى أثار غضب وكيل وزارة الصحة، رغم تأكيده على توفير المستلزمات، وخلال الزيارة تم توفير الأدوية والنواقص بالمستشفى.

وقرر وكيل وزارة الصحة إحالة الأطباء والفنيين والتمريض المتغيبين عن العمل للتحقيق بالشئون القانونية بالمديرية، كما قرر تشكيل لجنة من إدارة التفتيش المالى والإدارى والتفتيش الصيدلى لفحص السلبيات داخل المستشفى وإعداد تقرير عاجل واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، كما شدد على ضرورة اتباع معاير الجودة ومكافحة العدوى للحفاظ على صحة المرضى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى