fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

إخلاء سبيل المتهمين فى واقعة اشتباكات قسم الاستقبال بالمستشفى الجامعى

قررت نيابة قسم ثانى بسوهاج، تحت إشراف المستشار أحمد حلمى المحامى العام لنيابات شمال سوهاج، اليوم، الاثنين، إخلاء سبيل 7 أشخاص من أفراد الأمن بجامعة سوهاج و8 أشخاص آخرين من أهالى أحد المرضى بعد تصالح الطرفين وحفظ البلاغ فى الاشتباكات التى وقعت بينها بالمستشفى الجامعى .
كان المركز الإعلامى بجامعة سوهاج، قد أصدر بيانا ردا على الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص اشتباكات بين أفراد أمن الشركة المتعاقدة مع المستشفى الجامعى، وأهالى أحد المرضى.
وأوضح أنه في حوالي الساعة الثامنة من مساء أمس استقبل الطاقم الطبي النوباتجي بإستقبال المستشفي مريض يشكو من آلم بالجانب الأيمن من البطن، ويشتبه أن يكون إلتهاب فى الزائده الدودية، وعلى الفور قام الطاقم الطبي بالتعامل مع الحالة لتشخيصها.
وقبل إتخاذ إجراءات العلاج فوجئ أفراد أمن الشركة بمحاولة عدد كبير من أهل المريض إقتحام الاستقبال بالقوة، والدخول بهذا العدد الضخم إلى غرفة الكشف وحاول منعهم أفراد الأمن، مما أدى إلى اشتباكهم مع أفراد الأمن، نتج عنه إصابة 6 أفراد أمن، بسجحات وكدمات وأحتجاز أحدهم بالمستشفي بقسم جراحة المخ والأعصاب لخطورة الحالة الصحية له .
تم عمل محضر بذلك وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وكذلك حصر التلفيات نظرا لإثارة أهالى المريض للذعر والهلع وترويع الأطباء والتمريض، وتعطيل العمل بالإستقبال، وتعريض حياة المرضى للخطر والاعتداء الجسدى على العاملين بالمستشفى، وأن ما تم نشره يمثل جزء من الواقعه في نهايتها بعد إعتداء الأهالي على أفراد امن الشركة حيث ان الواقعة بالكامل مسجله بكاميرات المستشفي.
وأعلنت الجامعة إهتمامها البالغ بتقديم الخدمة الطبية للمرضى على الوجه الأكمل وفق خطة طوارئ تستمر طوال أيام العيد، فأننا ندين بشدة كل مظاهر البلطجة والتعدى على الأطباء والعاملين بهذا المرفق الحيوى، وتهيب أهالى المرضى الأمتثال لتعليمات الأمن الإدارى فى أقسام الطوارئ حتى يتثنى للأطباء القيام بدورهم فى إنقاذ حياة المرضى على الوجه الأكمل، حيث أننا لن نتهاون في إتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذه الإعتداءات الغير مبررة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى