fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

إخلاء مستشفى طوخ بعد سقوط جزء من سقف المستشفى (صور)

أخلت مديرية الصحة بالقليوبية، أقسام الطوارئ والإستقبال، والحضانات، والعمليات، والعظام وقسم الأطفال، ووحدة المناظر، بمستشفي طوخ المركزي، بحضور لجنة من النائب احمد بدوي نائب دائرة طوخ وقها، والدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة، وقيادات مديرية الصحة بالمحافظة، حفاظا علي أرواح المواطنين، بعد سقوط جزء من السقف.
من جانبه شدد النائب احمد بدوي علي ضرورة سرعة تنفيذ المستشفي الجديد، وهدم المبني الحالي الذي لايصلح وإعادة بنائه، كما ورد في خطة وزارة الصحة 20172018.
وأوضح النائب، انه تم التواصل مع الدكتور احمد عماد وزير الصحة، وتقديم بيان عاجل بسبب الإنهيار الذي تعرضت له مستشفي طوخ المركزي دون جدوي من وزارة الصحة.
واكد النائب احمد بدزي، انه اخبر وزير الصحه، بان المشروع يعوقه الإعتمادات المالية من وزارة التخطيط، مشيرا ان الوزير كلف المسئولين بالصحة بالمحافظة بسرعة إخلاء المستشفي اليوم، موضحا ان المستشفي تخدم كل القري المجاروة لمركز طوخ والطريق الزراعي بأكمله، ولابد من تطويره في اسرع وقت.
من جانبه قال الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، انه تم إخلاء قسم الحضانات بالمستشفي بالكامل، وتوزيع الأطفال بها علي مستشفي شبين القناطر وقليوب، حرصا علي حياة الاطفال.
كانت مستشفي طوخ المركزي قد شهدت سقوط جزء من سقف قسم الإستقبال بالمستشفى دون حدوث إصبات بين المرضى أو المرافقين.
وتبين أن الجزء المنهار حوالى متر من “محارة” السقف سقطت دون حدوث أى إصابات، وتم إخلاء قسم الاستقبال لمكان آخر من المستشفى لحين انتهاء الترميمات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى