fbpx
أهم الأخبارالعيادة

إستشاري تغذية: المضادات الحيوية تؤثر سلباً علي الدايت

رشا جلال
كشف الدكتور أحمد حسين إستشاري السمنة والعلاج الطبيعي، أن هناك علاقة بين إستخدام المضادات الحيوية وتأثيرها سلبياً علي النظام الغذائي ” الدايت”، مشيراً إلى أنها تسبب موت البكتريا داخل الجهاز الهضمي ومنها نوعيات مفيدة من البكتريا.

وأشار حسين، إلى عدم التوازن داخل المعدة بسبب المضادات الحيوية التي يتم تناولها في بعض الحالات الخاصة بالالتهابات أو بحسب وصف الطبيب لعلاج نوع معين من الأمراض توقف عملها والتي تسبب مخلفات ضارة داخل المعدة وتؤثر علي الحرق العام.

وأكد حسين، إلى أن كثرة إستخدام المضادات الحيوية تسبب الأرق والعصبية الشديدة، وتغيير في الهرمونات ، مشددا علي ضرورة وقف كل أنواع المواد الحافظة أثناء فترة العلاج بالمضادات الحيوية وتحديداً لمن يتبع “نظام غذائي”، لإنها تسبب زيادة في الوزن.

ونصح حسين، علي ضرورة تناول شربة الفراخ العادية والتي تقوم بعمل توزان بين تعاطي المضادات الحيوية والبكتريا النافعة بالمعدة، وتساهم في سير “النظام الغذائي” بصورة أفضل وعدم وجود زيادات مفرطة خلال فترة العلاج، بالإضافة إلي الزبادي والبتر ميلك أو اللبن المصنوع من الزبدة، وأخيراً نوعيات معينة من الأدوية التي تساعد علي عودة عمل البكتريا النافعة مرة آخري للمعدة وعلي رأسها زيت كبد الحوت، مع ضرورة المتابعة المستمرة علي الميزان أسبوعياً، مع إستشارة الطبيب.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى