fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

إغلاق استقبال «بنها الجامعي» والنيابة تستدعى مسئولى المستشفى

 

أعلن عميد كلية الطب بجامعة بنها، الدكتور محمود عبدالصبور، عن غلق استقبال مستشفى بنها الجامعي لحين إشعار آخر؛ نظرًا للظروف الطارئة التى يمر بها المستشفى بسبب وفاة 7 أشخاص سقط بهم أسانسير من الدور السابع أمس الثلاثاء.

وأضاف عبدالصبور، فى تصريحات صحفية، اليوم، أن قرار الغلق جاء نتيجة أعمال صيانة وتوقف أسانسيرات جناح الجراحة، وعدم وجود مصاعد للحالات المرَضية التى تجري بعض العمليات الجراحية، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة بالقليوبية؛ لاستقبال وعلاج الحالات.

من جهة أخرى انتقل فريق من هيئة الرقابة الإدارية بالقليوبية، إلى مستشفى بنها الجامعي، للاطلاع على الأوراق الخاصة بصيانة المصاعد بالمستشفى، والعقود المبرمة مع الشركة، لإعداد تقرير بشأن واقعة سقوط مصعد الجراحة أمس.

وتباشر النيابة العامة بالقليوبية، التحقيقات في الواقعة وأمرت باستدعاء المسئولين بالمستشفيات الجامعية ببنها، لسؤالهم حول واقعة سقوط مصعد المستشفى أمس، مما أسفر عن وفاة ٦ أشخاص وإصابة ٣ آخرين حالتهم خطرة، عقب سقوط المصعد من الطابق السابع.

وأمرت النيابة بالتحفظ على أجهزة كاميرات المراقبة الخاصة بمداخل ومخارج الأسانسيرات بالمستشفى، وإرسالها إلى المختصين لتفريغها، والتحفظ على عامل الأسانسير المسؤول عن النوباتجية، التي حدثت خلالها الواقعة؛ لسؤاله حول ظروف وملابسات الحادث.

وقرر الدكتور السيد القاضي، رئيس جامعة بنها، تشكيل لجنة برئاسة نائبه وعضوية عميد كلية الطب ومدير عام المستشفيات الجامعية وعمداء كليات الهندسة بشبرا والحقوق والمستشار الهندسي لرئيس الجامعة ومدير عام الإدارة الهندسية بالجامعة للوقوف على أسباب الحادث واتخاذ ما تراه اللجنة من إجراءات وتحديد المسئولين عن وقوع الحادث.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى