fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

إيطاليا تطلب إنشاء مستشفي جامعي بمصر

استقبل الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، مساء أمس الخميس، “جامباولو كانتينى” سفير ايطاليا لدى مصر، وكلاوديو مارجوتينى الملحق العلمي والتكنولوجي بالسفارة، لتعزيز سبل التعاون بين الجانبين في المجال الصحي، وذلك بالمعهد القومي لتدريب الاطباء بالعباسية.

أوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء تناول طلب الجانب الإيطالي بانشاء مستشفى جامعي في مصر، مشيرًا إلى أن الوزير أوضح للجانب الإيطالي أن أي جامعة لا بد أن يكون لها مستشفى جامعى لخدمة التعليم بها، وفي هذا الصدد رحب الوزير ورشح المستشفى الإيطالي التابعة لوزارة الصحة لتصبح مستشفى لتلك الجامعة الإيطالية.

وأشار “مجاهد” إلى أن اللقاء تطرق الى تعزيز سبل التعاون فى مجال المستشفيات بين البلدين فى تخصصات معينة جارى تحديدها، حيث سيتم إجراء “فيديو كونفرانس” بين الجانبين، لافتًا إلى تحديد مستشفيي دار الشفا، والشيخ زايد للتعاون مع الجانب الإيطالي في هذا الشأن.

ولفت ” مجاهد” إلى أنه سوف يتم عقد ورش عمل بين الجانبين خلال الفترة القادمة بهدف استخدام النانو تكنولوجي في المجال الطبي، مما يساهم فى تقديم خدمة طبية متطورة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى