fbpx
أهم الأخبارالنقابات

“اتحاد الصيادلة العرب” يبحث توقيع بروتوكول للتعاون مع جامعة القلمون بسوريا

قام وفد من اتحاد الصيادلة العرب برئاسة الدكتور محى عبيد نقيب صيادلة مصر ورئيس اتحاد الصيادلة العرب بزيارة جامعة القلمون بسوريا وذلك لمتابعة آخر التطورات في النواحى العلمية لطلاب الصيدلة.

وبحث الوفد توقيع بروتوكول للتعاون خلال المرحلة المقبلة بين الاتحاد والجامعة لتبادل مدرسين واستضافة طلبة .

ضم الوفد الدكتور رشاد قاره نقيب صيادلة تونس ، والدكتور صلاح الدين إبراهيم ونقيب صيادلة السودان ، والدكتور جورج عطالله عضو مجلس نقابة صيادلة مصر وعضو المكتب التنفيذى للاتحاد .

كما زار الوفد كلية الصيدلة بجامعة دمشق، وسيشارك غداً فى المؤتمر العلمى الذى سيعقد حول العلاجات البديلة والطب التقليدي.
يذكر أن الأمانة العامة للاتحاد تعقد اجتماعاتها في دمشق بعد غياب سبع سنوات لمناقشة أبرز مستجدات الشؤون الصيدلانية والدوائية على المستوى العربي، للخروج بتوصيات ومقترحات تهدف إلى تطوير العمل الصيدلاني والدوائي على المستوى العربي.
الجدير بالذكر ان الاتحاد يسعى خلال المرحلة المقبلة للتعاون مع مستشفى 57357 لإرسال عدد من الصيادلة من كافة الدول العربية للتدريب، وذلك وفقًا للبروتوكول الذي سيتم توقيعه مع المستشفى، إضافة إلى الانتهاء من مشروع توحيد التسجيل الدوائي والدستور العربي، إنشاء البورد الصيدلي العربي .
كما يسعى الاتحاد لإستكمال إجراءات إنشاء الأكاديمية العربية لتنمية المهارات الصيدلية والإسراع في إعداد مشروع القانون العربي لمزاولة مهنة الصيدلة على مستوى الوطن العربي وغيرها من موضوعات،إضافة إلى الإعداد للمؤتمر العلمي القادم في أول يناير 2018.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى