fbpx
طلبة و جامعات

اتحاد طلاب «القاهرة» يتهم إدارة الجامعة بالدعاية ل«أبو هشيمة» من خلال حفل السحور

 

أصدر اتحاد طلاب جامعة القاهرة، بيانًا اتهم فيه إدارة الجامعة بالدعاية لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، من خلال حفل السحور الذى نظمته الجامعة فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس داخل الجامعة بحضور آلاف الطلاب.

وكانت جامعة القاهرة نظت حفل سحور تحت رعاية حديد المصريين المملوك لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة والذى حضر السحور بجوار رئيس الجامعة الدكتور جابر نصار، وشهد الحفل سؤ تنظيم وانتقادات لتشغيل الأغانى الشعبية التى رقص عليها بعض الطلاب والطالبات.

أبو هشيمة بجوار جابر نصار خلال السحور
أبو هشيمة بجوار جابر نصار خلال السحور

وقال الاتحاد فى بيانه، أن بعض رجال الأعمال حاولوا استقطاب الاتحادات الطلابية، إلا أننا رفضنا أن تُستخدم الجامعة لتضليل عقول الطلاب، أو أن تتحول إلى ساحة للتسابق بين رجال الأعمال، كما نطالب إدارة الجامعة أن تنأى بنفسها عن القيام بذلك، لأنه يمثل عودة إلى عصور الظلام وزواج المال بالسلطة والاستخدام السياسي للجامعات.

وأضاف البيان: ” كان من الأفضل أن توجه إدارة الجامعة جهودها لتحسين أوضاع الجامعة وتوفير أماكن آدمية لامتحانات طلاب كلية الحقوق بديلة عن الخيم، كما نتوجه بالاعتذار لطلاب التربية العسكرية بعد استخدام الجامعة لهم بأسلوب يشبه “السخرة” في تنظيم “سحور الجامعة” ونطالب إدارة الجامعة بالاعتذار لهم ولكل المجتمع الجامعي عن المنظر الذي لا يليق أبدا بهيبة جامعة القاهرة وشهر رمضان الكريم”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى