fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

اتهام صاحب صيدلية بالتعدى مع أهله على حملة للتفتيش الصيدلى

اتهم أعضاء حملة من إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة في بني سويف، في محضر رسمي، اليوم الجمعة، مالك صيدلية في إحدى قرى مركز إهناسيا، بالتعدي عليهم بمعاونة أهليته، ومنعهم من تحريز أدوية مجهولة المصدر تم ضبطها لديه.

وتلقى اللواء زكريا صالح، مدير الأمن، إخطارا، من مأمور مركز شرطة إهناسيا، يفيد بإبلاغ حملة من إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة، في المحضر رقم 2292 إداري إهناسيا لسنة 2019، بتعرض أعضائها للتعدي من قبل صاحب صيدلية يدعى “ع. م. س”.

وانتقلت قوة من مركز شرطة إهناسيا إلى موقع البلاغ، حيث تبين أن 3 صيادلة من إدارة التفتيش، صادر لهم قرار مفتشين صيدلة، ولهم صفة مأموري الضبط القضائي طبقا للمادة 85 من القانون 127 لسنة 1955، شنوا حملة على عدد من الصيدليات بدائرة المركز.

وقال الصيادلة محررو البلاغ، في محضر الشرطة، إنهم كانوا في حملة على الصيدليات الواقعة في نطاق قرى مركز إهناسيا، امتدت حتى مساء الخميس، مروا خلالها على أكثر من 10 صيدليات، وفي إحداها عثروا على أدوية مهربة وغير مدرجة ضمن أدوية وزارة الصحة، منها “أدوية جنسية غير مدون عليها تاريخ صلاحية، وأدوية مدرجة في جدول المخدرات، وأدوية تابعة للمستشفيات غير مصرح بتداولها خارج المستشفى”.

وأشاروا في بلاغهم، إلى أنهم وخلال محاولتهم تحريز تلك الأدوية، وتحرير مذكرة بالمضبوطات، فوجئوا بتعدي صاحب الصيدلية عليهم، بمعاونة عدد من أهليته، وتمكنوا من إعادة جزء من الأدوية المضبوطة.

كما اتهم الصيادلة، صاحب الصيدلية بمقاومة مأموي الضبط القضائي بالقوة، والتعدي بالسب والقذف، وتهديدهم، لمنعهم من أداء عملهم، وتبديد والاستيلاء على أوراق عملهم الحكومية، وعلى الحرز الذي كان يحوي أدوية مخدرة وأدوية تأمين صحي.

وحرر المحضر رقم 2296 إداري إهناسيا لسنة 2019 بالمضبوطات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى