fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

استئصال ورم يبلغ 5 كيلو من رأس رضيع بـ «سوهاج الجامعى»

نجح فريق طبي من قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفيات جامعة سوهاج، بالتعاون مع قسمي التخدير والأطفال في إنقاذ حياة طفل حديث الولادة يعاني من ورم في الرأس يبلغ حجمه 3 أضعاف حجم رأسه.

وتمكن الفريق الطبي بالمستشفى من اجراء التدخل الجراحي الدقيق لإنقاذ حياة الطفل، وذلك في اليوم الثالث من ولادته، حيث تم استئصال الورم الذي بلغ وزنه 5 كيلو جرام.

فيما قال الدكتور حسان النعماني عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفي الجامعي، إنه عند وصول الطفل إلى المستشفي كانت حالته العامة في غاية السوء، وغير مكتمل النمو، بالإضافة إلى معاناته من ضعف الوزن، مشيرًا إلى أنه تم على الفور حجزه بعناية الأطفال حديثي الولادة وإجراء التحاليل والأشعات اللازمة؛ للوقوف على مدى استعداده لإجراء العملية الجراحية.

وأوضح الدكتور حمدي سعد مدير المستشفي الجامعي، أن الفريق الطبي نجح في استئصال الورم، حيث تم الحفاظ على الشرايين والأورده المخية وجميع المناطق الحيوية بالمخ، وتم استكمال حجز المولود بعناية الأطفال لاستكمال العلاج والمتابعة، وذلك تحت إشراف الدكتور مصطفي أبو سديرة رئيس قسم الأطفال.

ومن جانبه أشار الدكتور مؤمن المأمون رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب إلى أن الطفل يبلغ عمره الآن 10 أيام، وهو بصحة جيدة وعلاماته الحيوية منتظمة، ولا يعاني من أي ضعف بأي طرف من الأطراف الأربعة.

الجدير بالذكر أن الفريق الطبي الذي أجرى الجراحة ضم، الدكتور عابدين خير الله أستاذ مساعد بقسم جراحة المخ والأعصاب، الدكتور محمد عبد السميع، الدكتور محمد عويش، الدكتور أحمد الحلفاوي، الدكتور محمد قاسم ونخبه من أطباء قسم التخدير.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى