fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

استجواب ضد وزير الصحة بسبب واقعة حلوان

أعلن النائب إسماعيل نصر الدين عن تقدمه اليوم السبت، باستجواب للدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، ضد الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، اتهمه فيه بأنه غير أمين علي حياة المصريين، ولابد من محاسبته، وسحب الثقة منه لاستهانته بالمرضي.

وقال نصر الدين في بيان صحفي في استجوابه إن الإهمال في المنظومة الصحية وصل لمرحلة عدم وجود قسم لعلاج الحروق الخطرة بمستشفي حلوان العام التي تخدم أكثر من 2 مليون نسمة، مما تسبب في وفاة 3 أفراد من أسرة واحدة والعدد مرشح للزيادة.

وأشار نصر الدين إلي أن أنبوبة بوتاجاز انفجرت في أحد المنازل بمنطقة العزبة البحرية بحلوان، وتم نقل المصابين إلي المستشفي العام لإنقاذهم، وفوجئ الأهالي برفض المستشفى استقبالهم لعدم وجود قسم للحروق، مما اضطر الأهالي إلي التنقل بين المستشفيات، وتوزيع الحالات على مستشفيات أم المصريين والحلمية العسكري والقصر العيني.

وقال نصر الدين، إن التأخر في إسعاف الحالات تسبب في وفاة ثلاثة حالات، مشيرًا إلي أن الإهمال في المستشفيات وصل لدرجة غير مقبولة.

وأكد نصر الدين في بيان له أنه سيتمسك بحقه في الاستجواب، ولن يتراجع عنه مهما حدث، مختتمًا “حسبنا الله ونعم الوكيل في وزير الصحة، الذي حول المستشفيات إلي مقابر للمصريين”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى