fbpx
اخبار الصحة

استشاري قلب وقسطرة في مركز قلب مطروح لمدة أسبوعين لفحص الحالات الحرجة

استقبل اليوم، مركز قلب مطروح د. أيمن عبدالعزيز استشاري القلب والقسطرة بمعهد القلب القومي بالقاهرة، ومن المقرر أن يستمر في فحص الحالات لمدة أسبوعين، حتى السبت المقبل الموافق 29 أكتوبر الجاري.

وأوضح المركز في بيان له، أنه يتم استقبال حالات الطوارئ خلال الأربع وعشرين ساعة التي تحتاج لقسطرة عاجلة مثل جلطات القلب الحديثة طوال هذه الفترة من داخل مطروح ومراكزها الثمانية والإسكندرية والبحيرة، بالإضافة إلى ليبيا، كما يستقبل حالات الكشف بالعيادة وإجراء موجات صوتية (إيكو).

وأشار المركز إلى أنه استقبل خلال الأسبوع الماضي د. نادر بطرس استشاري قلب الأطفال وعيوب القلب الخلقية بمعهد القلب القومي لتوقيع الكشف الطبي على الأطفال والكبار الذين يعانون من أمراض أو عيوب خلقية بالقلب وذلك باستخدام الموجات الفوق صوتية على القلب (إيكو). وتحضير الحالات التي تحتاج إجراء قسطرة قلبية علاجية ومتابعة الحالات التي قامت بإجراء قسطرة قلبية سابقة.

وأكد البيان أن المركز قام بإجراء قسطرة قلبية علاجية لبعض الأطفال مثل غلق الثقب بين الأذينين والبطينين بالقسطرة العلاجية دون إجراء جراحة قلب مفتوح بنجاح تام.

وشدد على حرص وزارة الصحة وأمانة المراكز الطبية المتخصصة ومحافظة مطروح ومديرية الصحة بمطروح، على توفير الكفاءات الطبية المختلفة لأبناء مطروح وخاصة الأطفال مرضى القلب لتوفير مشقة السفر والتكلفة العالية لخدمة أبناء المحافظة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى