fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

اصابة 140 تلميذًا فى بنى سويف بتسمم والوزيرة تتوجه للمحافظة

شهدت محافظة بني سويف، اليوم الخميس، حادثة تسمم، في مدرسة ابتدائية بقرية الجفادون أصيب فيها حتى الأن 140 تلميذً، فيما توجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إلى المحافظة للاطمئنان والوقوف على الحالة الصحية للمصابين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بسيارات إسعاف مجهزة ، قامت بنقل التلاميذ إلي كل من مستشفيات ” الفشن المركزي ، ببا المركزي ، وسموسطا”، كما قام الأهالي بنقل عدد من التلاميذ إلى المستشفيات بمعرفتهم.

وأشار إلي أن التلاميذ يعانون من أعراض تنوعت بين ومغص، وقئ وإسهال، حيث تم على الفور تقديم الخدمة العلاجية لهم من محاليل وأدوية ومضادات حيوية، مؤكدًا أن الوزيرة تابعت بنفسها وجود مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية بتلك المستشفيات.

ولفت مجاهد إلي أن الفريق الوقائي بوزارة الصحة قام بسحب عينات من الأغذية بالإضافة إلي عينات من قئ التلاميذ والمتحصلات وذلك لإرسالها إلي المعامل المركزية لتحليلها، مضيفًا أن الحالة الصحية للتلاميذ مطمئنة وتم عمل الاسعافات الأولية اللازمة لهم، ويخضعون للعلاج اللازم، موضحا أنه تم خروج عدد من التلاميذ من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج اللازم، وتحسن حالتهم الصحية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى