fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

اغلاق صيدلية غير مرخصة داخل جامعة بني سويف تتبع لاحدى السلاسل

أغلقت حملة من الرقابة الإدارية ببني سويف، بالتعاون مع إدارة التفتيش الصيدلي، اليوم الثلاثاء، صيدلية بدون ترخيص داخل كلية العلوم بجامعة بني سويف، وتحفظت على الأدوية والصيدلي.

وداهمت حملة من الرقابة الإدارية بالتعاون مع التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة، صيدلية داخل بدروم مبنى كلية العلوم بجامعة بني سويف، وألقت القبض على “عمرو. س. ص” 45 عاما، صيدلي، مقيم بندر بني سويف، لإدارته منشأة بدون ترخيص، صيدلية، مدون أعلى واجهتها لافتة الإدارة الصحية العلاجية وبداخلها كمية من الأدوية.

وتبين من خلال المعاينة عدم توافر الاشتراطات الصحية اللازمة لتخزين وحفظ الأدوية بشكل يضمن صلاحيتها، وكمية من الأدوية مجهزة ومعدة للبيع، وجرى التحفظ على الصيدلي، وتسليم الأدوية المضبوطة لإدارة الصيادلة بمديرية الشؤون الصحية ببني سويف.

وقال الدكتور ياسر شلبي الأمين العام لنقابة الصيادلة ببني سويف، إن الجامعة أعطت حقوق تأجير صيدلية بدون ترخيص تابعة لإحدى السلاسل داخل الجامعة، لبيع الأدوية داخلها للعاملين بالجامعة من أساتذة وموظفين بالإضافة إلى الطلاب، وعليه توجهنا كنقابة للقاء الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، لإخطاره بعدم قانونية الصيدلية سواء من حيث التراخيص أو الاشتراطات اللازمة إلا أننا لم نجد استجابة فتقدمنا بشكوى إلى الرقابة الإدارية، والتي داهمت مقر الصيدلية وتحفظت على الأدوية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى